آخر الاخباراستثمار

مستثمرون يطلقون مشروع «الريف الإيطالى» بـ2.6 مليار جنيه فى العلمين الجديدة

بوابة الاقتصاد

أعلن مستثمرون ومطورون زراعيون بالعلمين والدلتا الجديدة، مشروعاً جديداً يحمل اسم “الريف الإيطالى”، وهو مجتمع زراعي جديد، يقام على الطراز الإيطالي، على مساحة 5 آلاف فدان، خلال عامين، وبإجمالي تكلفة استثمارية تقترب من 2.6 مليار جنيه، منها 800 مليون للمرحلة الأولى.

ويبعد المشروع عن القاهرة ساعتين، ويقع على الطريق بين الدلتا الجديدة ومدينة العلمين والساحل الشمالى، حيث تم الانتهاء من البنية التحتية للمرحلة الأولى بالكامل قُبيل الإعلان عن المشروع بأيام.

وقالت شركة الريف المصرى الجديد، إن المشروع الذى يٌقام على 5 مراحل يستهدف تطوير منظومة الحياة الريفية المصرية، سعياً لتعظيم الإنتاجية داخل المجتمع الزراعي المصرى، ويستوحى المشروع، الجاري تنفيذه من فكرة القرى الريفية التسع التي تقع في الشمال الإيطالي، والتي تُعد من وجهات السياحة في إيطاليا.

وقالت الشركة، إن المشروع يضم أحياء تحمل أسماء القرى الأجمل فى عالم الريف الايطالي، وما يطابقها فى مصر، والمزارع السمكية على طراز البحور المفتوحة، والمنازل الإيطالية بمفهوم ريفى حديث، ومزارع خاصة بنباتات وأشجار متنوعة بين الزيتون والنخيل، والعديد من المحاصيل ومناطق ترفيهية وملاعب كرة قدم واسطبل للخيول، بالإضافة إلى مزارع الإنتاج الحيواني والداجني سعياً لتحقيق التنمية المستدامة داخل مجتمع الريف الإيطالي.

تتضمن المنطقة التي يُمثل الريف الإيطالى جزءاً منها استثمارات في البنية التحتية، تمت إقامتها باستخدام مفهوم الاقتصاد الأخضر وتتضمن شبكات مياه وصرف وآبار، بنحو أكثر من 4 مليارات جنيه، تضم نحو 100 محطة طاقة شمسية، ومحطتين لتحلية المياه ومزارع سمكية والأشجار المثمرة بالإضافة إلى البنية التحتية الحكومية من طرق ومحاور ومراكز لوجستية ومدارس ومحطات وقود وخدمات صحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى