آخر الاخباراقتصاد وأسواق

التموين : التعاقد على زيوت خام ودواجن ولحوم مستوردة لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي

بوابة الاقتصاد

أكد المهندس عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة تعمل على زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من كافة السلع الاستراتيجية بكمية تصل إلى أكثر من 6 أشهر.

وقال خليل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسؤوليتي على فضائية صدى البلد، إنه لذلك تم التعاقد على زيوت صويا خام محلي ومستورد، وسيتم أيضًا التعاقد على لحوم ودواجن مستوردة.
وأضاف خليل أن الدولة تدخلت بحافز للمزارع من أجل الحصول على القمح، حيث إن الدولة دعمت المزارعين بحافز 15 مليار جنيه لتحصل منه على القمح، وتقدم له الرغيف المدعم بخمس قروش.

وتابع خليل، أنه تم احتساب تكلفة الخبز السياحي بعد تحديد سعر طن الدقيق بسعر 8600 جنيه، ويتم حاليا المرور على المخابز السياحية لتوعيتهم بأهمية الالتزام بالقرار الخاص بالإعلان عن سعر بيع العيش السياحي والفينو.
وأوضح خليل أنه يتم بيع كيلو الدقيق في معارض أهلا رمضان بسعر 9.5 جنيه، وعلى المواطنين الذين يجدوه في المخابز بـ 10 جنيهات الإبلاغ الفوري عبر رقم 16528، وسوف يتم الضرب بيد من حديد وفرض عقوبات رادعة للمتلاعبين بالأسعار، موضحا أن هذه الشكاوى سرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى