آخر الاخبارمنوعات

الحكومة: المواطن يحتاج إلى زيادة المرتبات أكثر من أي وقت مضى

بوابة الاقتصاد

قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن سيناريوهات الحكومة تتضمن أدوات وإجراءات يمكن اتخاذها إذا طالت الأزمة عند حد معين، وهذا ما حدث اليوم.

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «on e»، مساء اليوم الاثنين، أن الحكومة والبنك المركزي ولجنة السياسات المالية والنقدية، وجدوا أنه في هذا التوقيت يحتاج الوضع إلى تدخل الحكومة لدعم المواطن، مؤكدًا أن المواطن يحتاج الزيادة في هذا الوقت أكثر من أي وقت مضى.

وأكد ضرورة دعم الحكومة للمواطن في هذا الوقت، وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية للأسر المحتاجة باعتبارهم أكثر الناس الذين يعانون في هذا الوقت، مضيفًا أن الحكومة كان يجب أن تتحرك للتعامل مع الأزمة، ففلسفة هذه القرارات تأتي لمعالجة وضع معين.

وأعلنت الحكومة، حزمة من القرارات التي من بينها زيادة الرواتب والمعاشات لتتواكب مع أزمة التضخم وارتفاع الأسعار، زيادة عدد الأسر ضمن معاشات تكافل وكرامة، ورفع حد الإعفاء الضريبي، كما شملت القرارات زيادة المعاشات بنسبة 13% بداية من 1 أبريل بدلا من 1 يوليو بتكلفة تصل إلى 8 مليارات جنيه، فضلا عن تبكير زيادة الرواتب بالدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى