دبي و«مصدر» في قائمة أكثر المدن المستقبلية تطوراً في العالم

Advertisements
Advertisements

بوابة الاقتصاد

صنف موقع «ويلثي جوريلا» دبي، ومدينة مصدر بين أكثر المدن المستقبلية تطوراً في العالم. وقال الموقع إن مدينة مصدر هي مدينة مستقبلية قيد الإنشاء، تجمع بين الطاقة النظيفة والنقل الجماعي والهندسة المعمارية المذهلة في منطقة صغيرة نسبياً بالقرب من أبوظبي.

وهناك بالفعل استثمارات كبيرة يتم ضخها في هذا المشروع الطموح، حيث تتعاون المدينة مع صندوق محمد بن راشد للابتكار لضخ الأموال في الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويتمثل أحد أهداف مدينة مصدر في استبدال السيارات التقليدية بنظام نقل، وتجنب الوقود الأحفوري لصالح طاقة الرياح والطاقة الشمسية والطاقة الحرارية الأرضية.

وأضاف الموقع أن دبي تعد اليوم واحدة من أكثر المدن مستقبلية في العالم، حيث تنتشر على ساحلها مئات المباني الشاهقة، بما في ذلك أطول مبنى على الإطلاق وهو برج خليفة.

وتشتهر ناطحات السحاب في دبي بالمظاهر المستقبلية، وهي من أكثر ناطحات السحاب تميزًا في أي مدينة حديثة. وبالإضافة إلى أطول مبنى في العالم، تعد دبي موطناً لنخلة جميرا، وهي أكبر جزيرة اصطناعية في العالم.

وكما هو الحال مع المدن المستقبلية الأخرى، تتخذ دبي زمام المبادرة لاعتماد الاقتصاد الأخضر، بعد أن ابتعدت بالكامل تقريباً عن إنتاج النفط، الذي كان يمثل 1% فقط من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة في عام 2018.

ويتبنى قادة الأعمال والمال أيضًا تقنية «البلوكشين» ويخططون لاستخدامها لتسهيل عمليات دفع الفواتير وطلبات التأشيرات في المستقبل.

Advertisements