آخر الاخبارعقارات

اتحاد المقاولين: 10 مطالب لشركات المقاولات لمواجهة ارتفاع أسعار مواد البناء

بوابة الاقتصاد

يوسف: مهلة إضافية 3 شهور لاستكمال المشروعات.. والسماح باستيراد مواد البناء.. وإلغاء رسوم الإغراق


تقدم الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء بمذكرة رسمية إلى مجلس الوزراء ووزارة الإسكان وعدد من الجهات الرقابية للمطالبة بالتدخل لحل أزمة ارتفاع أسعار مدخلات قطاع التشييد والبناء الناتجة عن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال المهندس شمس الدين يوسف، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، ورئيس شركة الشمس للمقاولات، إن المذكرة تضمنت 10 مطالب للمقاولين، من ضمنها منح مهلة زمنية 3 شهور بشكل مبدئى وقابلة للتكرار لاستكمال تنفيذ المشروعات، وذلك لتخفيف الطلب على مدخلات قطاع التشييد والبناء.

وأضاف يوسف لـ”البورصة” أن مطالب الشركات تضمنت رفع الرسوم عن مواد البناء كالحديد والأسمنت، فضلا عن تشديد الرقابة على الأسواق بالنسبة للموزعين.

وأشار إلى أن الشركات طالبت بالسماح باستيراد مواد البناء من حديد وأسمنت من الدول الأخرى التى توفرها بأسعار أقل من المعروضة بالأسواق، بجانب سرعة صرف بند فروق الأسعار التى تتضمنها عقود الإسناد، وعدم سحب مشروعات من شركات المقاولات فى ظل الظروف الراهنة.

وقال يوسف إن تداعيات الحرب الروسية على أوكرانيا تسببت فى ارتفاع أسعار المواد الخام ومستلزمات البناء والتشييد التى تمثل العامل الأساسى فى قطاع المقاولات.

وأضاف أن ارتفاع أسعار الخامات أدى إلى ارتفاع تكلفة تنفيذ المشروعات، بما يؤثر على عقود المقاولات، مشيرا إلى أن الاتحاد تواصل مع جهات الإسناد لتعويض المقاولين عن زيادة الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى