آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيامنوعات

أفضل 10 منصات لتصميم مواقع الويب لمنشئي المحتوى لعام 2022

بوابة الاقتصاد

منشئ مواقع الويب هو عبارة عن منصة تساعد الشركات الصغيرة على تأسيس مواقعها الإلكترونية، ولا يتطلب الأمر أن يتمتع رواد الأعمال بخبرة تقنية لتأسيس مواقعهم؛ فمنشئو مواقع الويب يوفرون لهم نماذج مخصصة تناسب احتياجاتهم، وذلك بناءً على الخطة الموضوعة أو نوع الشركة.

ومن ثم إذا أراد رائد الأعمال أن يطلق موقعه الإلكتروني بسرعة وبتكلفة أرخص من توظيف شخص محترف، وأيضاً بتصميمات جيدة، فعليه الاستعانة بمنشئ موقع ويب.. وفي هذا السياق نستعرض أفضل 10 منشئي مواقع ويب لعام 2022.

1- سكوير سبيس “Squarespace”

يوفر هذا الموقع أكثر من 60 نموذجاً عالية الجودة وذات شكل احترافي، وجميع هذه النماذج تتوافق مع الأجهزة المحمولة، ومن السهل أن يستخدم أي شخص هذه الأداة لتأسيس موقعه الإلكتروني، ومع ذلك إذا كان لدى العملاء أي أسئلة، فإن المنصة توفر لهم دعماً عبر الدردشة الحية للرد على أسئلتهم.

كما توفر المنصة أدوات مدمجة لدعم المدونين ورواد الأعمال والمصممين، بما في ذلك أدوات الدمج مع “جوجل” و”باي بال” ومواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أدوات تحسين محركات البحث، وأدوات مخصصة للتجارة الإلكترونية.

يبدأ سعر الاشتراك الشهري للأفراد من 16 دولاراً، وللشركات من 26 دولاراً، ويمكن تجربة الموقع مجاناً لمدة 14 يوماً.

2- جودادي “GoDaddy”

يتمثل نشاط شركة “جودادي” الأمريكية بشكل أساسي في بيع أسماء النطاقات، وتقديم خدمات استضافة المواقع، كما أنها تقدم خدمة إنشاء مواقع الويب، وتتميز منصتها بواجهة سهلة الاستخدام للمبتدئين، كما توفر الشركة مقاطع فيديو عديدة لمساعدة العملاء خلال عملية تأسيس المواقع الإلكترونية، بالإضافة إلى سهولة إضافة وإزالة عناصر من الصفحات، ويبدأ الاشتراك الشهري في “جودادي” من 9.99 دولار.

3- ويب دوت كوم “Web.com”

“ويب دوت كوم” ليس مجرد منشئ مواقع ويب؛ إذ توفر هذه الشركة الأمريكية التي تم تأسيسها عام 1999 العديد من الخدمات لمساعدة رواد الأعمال على تحقيق النجاح عبر الإنترنت، بما في ذلك خدمات استضافة المواقع، وأسماء النطاقات، وتصميم مواقع الويب، وخدمات التسويق الرقمي.

كما توفر المنصة واجهة مستخدم سهلة الاستخدام، وتتيح جميع الأدوات اللازمة لمساعدة رواد الأعمال على إنشاء متاجرهم عبر الإنترنت بكل سهولة، ويمكن الاشتراك في المنصة مقابل 1.95 دولار فقط شهرياً.

4- ليد بيدجز “Leadpages”

صُمم منشئ مواقع الويب “ليد بيدجز” خصيصاً لمساعدة رواد الأعمال على تحويل زوار مواقعهم إلى عملاء منتظمين، ويوفر الموقع أدوات بناء مواقع ويب سهلة الاستخدام، ونماذج آلية، لمساعدة العملاء على تأسيس مواقعهم الإلكترونية وتحسينها، دون الحاجة إلى أي مهارات تقنية، ويوفر الموقع تجربة مجانية لمدة 14 يوماً.

5- زيرو “Zyro

يقدم موقع “زيرو” العديد من الخدمات للعملاء بما في ذلك تأسيس مواقع الويب، ويوفر العديد من الصور والنماذج المجانية، بالإضافة إلى أدوات قائمة على الذكاء الاصطناعي تساعد العملاء على كتابة المحتوى.

وتتميز المواقع والمتاجر الإلكترونية التي يصممها الموقع بسرعة وسهولة التحميل، كما يقدم الموقع أداة ترشح خيارات أسماء عديدة ومبتكرة للعلامات التجارية، ويمكن الاشتراك في الموقع بسعر يبدأ من 2.9 دولار شهرياً.

6- شوبيفاي “Shopify”

يعد “شوبيفاي” خياراً مثالياً للشركات التي تحتاج إلى منصة تجارة إلكترونية قوية، ويمكن للشركات ربط حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمواقع إلكترونية أخرى مثل “أمازون”، كما يقبل الموقع الدفع بشكل مباشر ببطاقات الائتمان، دون حاجة لأي أطراف ثالثة، ويوفر 10 نماذج مجانية تتناسب مع أنواع الشركات المختلفة، ويبدأ سعر الاشتراك في الموقع من 29 دولاراً شهرياً.

7- دودا “Duda”

يمكن استخدام موقع “دودا” لإنشاء مواقع ويب سريعة من الصفر تماماً، ويقدم الموقع العديد من النماذج التي يمكن تعديلها، ويركز على سهولة الاستخدام، وسرعة تأسيس وتشغيل مواقع الويب، ويبدأ سعر الاشتراك الشهري به من 14 دولاراً.

8- ويكس “Wix”

يوفر “ويكس” الكثير من النماذج المجانية التي تناسب العديد من الصناعات، ويتميز الموقع بسهولة الاستخدام، ويمكن للعملاء تأسيس مواقع إلكترونية تتوافق مع الأجهزة المحمولة بسهولة وسرعة، كما يوفر الموقع نسخاً احتياطية لمواقع الويب، ويبدأ سعر الاشتراك به من 13 دولاراً شهرياً، كما يمكن تجربة الموقع مجاناً لمدة 14 يوماً.

9- ويبلي “Weebly”

يمكن موقع “ويبلي” العملاء من تأسيس مواقع الويب الخاصة بهم سواء كانت مواقع للتجارة الإلكترونية أو مواقع عادية، ويتسم الموقع بسهولة الاستخدام، ويوفر للعملاء نماذج عديدة يمكنهم اختيار ما يناسب احتياجاتهم من بينها، كما يوفر لوحة معلومات تعرض حركة المرور عبر موقع الويب، ويبدأ سعر الاشتراك الشهري في الموقع من 6 دولارات.

10- ووردبريس دوت كوم ” WordPress.com”

يقدم ” ووردبريس دوت كوم” خيارات عديدة سواء لإنشاء مواقع الويب البسيطة أو المعقدة، التي تتطلب مزايا التجارة الإلكترونية، ودمج مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أدوات تحسين محركات البحث، وإحصاءات المواقع، والدردشة الحية، ودعم العملاء، وتصفية رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها، ويبدأ سعر الاشتراك في الموقع من 4 دولارات شهرياً.

المصدر: ديجيتال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى