آخر الاخبارالنشراتبورصة و شركات

نشرة أخبار البورصة المصرية .. أبرز أخبار البورصة اليوم الأحد 20-3-2022

بوابة الاقتصاد

شهدت أخبار البورصة المصرية اليوم الأحد، اختتام جلسة التداول على صعود جماعى قوى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائى للمصريين وحجم تداولات بلغ 827 مليون جنيه على الأسهم.

وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “EGX30” بنسبة 2.31% عند 10973 نقطة، بينما صعد “EGX70” للأسهم المتوسطة بنسبة 1.6%، ليسجل 1924 نقطة، كما صعد المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 1.61% إلى 2894 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 827 مليون جنيه تقريبًا، واتجه المصريون للشراء، بينما اتجه العرب والأجانب للبيع، وفقًا لإجماليات التداول المنشورة على شاشة البورصة.

وسيطر اللون الأخضر على معظم الأسهم المتداولة، إذ صعد 101 سهم من إجمالي 194 متداولة، بينما هبط 25 سهمًا، وبقي 68 دون تغيير.

نشرة أخبار البورصة المصرية..إم بي للهندسة توقع اتفاقية إدارة 30 محطة شحن سيارات كهربائية

وشهدت أخبار البورصة ،إعلان شركة إم بي للهندسة عن توقيع عقد إدارة وتشغيل 30 محطة شحن سيارات كهربائية تابعة لشركة “ريفولتا إيجيبت”،على مستوى الجمهورية.
وقالت إم بي للهندسة فى إفصاح مرسل للبورصة الأحد، إن هذه المحطات منتشرة فى محافظات القاهرة، الجيزة، الاسكندرية،الفيوم، القليوبية،بورسعيد، الشرقية، البحر الأحمر.

وجرى توقيع الاتفاقية عبر شركة شاحن “التابعة لمجموعة إم بى للهندسة،بإيرادات متوقعة تصل إلى 18 مليون جنيه فى حالة تشغيلها بنسبة 80% طبقا للتعريفة المطبقة فى مصر.

ونوهت الشركة إلى أن هذه المحطات جرى ربطها بمنظومة شركة شاحن ومن المقرر إتاحتها للمستخدم عبر تطبيق إلكترونى يجرى تدشينه نهاية الشهر الجارى. وفقا للإفصاح.

وتقدمت شركة شاحن فى وقت سابق بطلب للحصول على رخصة تشغيل محطات شحن سيارات كهربائية فى مصر ،وفقا لإفصاح مرسل للبورصة 2 مارس الجارى.

واستوفت الشركة المتطلبات التنظيمية التى وضعتها وزارة الكهرباء للشركات الراغبة فى دخول المجال (من بينها ألا يقلّ رأس المال المصدر للشركة عن 10 ملايين جنيه).

نشرة أخبار البورصة المصرية..إي فاينانس تساهم فى صندوق Nclude بمبلغ 10 مليون دولار

كما أعلنت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية ،عن دخولها شريك فى صندوق استثمار (Nclude) إلى جانب، البنك الأهلي، بنك مصر ، وبنك القاهرة.
وقالت إي فاينانس فى إفصاح مرسل الأحد إن مجلس الإدارة وافق على المساهمة بمبلغ 10 ملايين دولار فى هذا الصندوق.

ويتخصص الصندوق في الاستثمار بالشركات الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والمدفوعات الرقمية على مستوى مصر لا سيما في مراحل النمو المبكرة لهذه الشركات.

وقالت الشركة أن مساهمتها فى هذا الصندوق تأتي في إطار خطتها لدعم الشركات الناشئة بمجال تكنولوجيا المعلومات بما يعزز من مركزها في سوق المدفوعات الإلكترونية وينمي إيراداتها وأرباحها كذلك.

وعبر إيراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة الشركة عن سعادته فى الانضمام إلى هذا الصندوق بما يعزز من قدرة إي فاينانس على استراتيجية التحول الرقمى والشمول المالى لمصر فى إطار خطة 2030.

وأشار سرحان إلى أن هذا الصندوق سيتيح فرصا متنوعة للشركات الناشئة فى المجال للاستفادة من تمويلاتها بما يعزز من قدراتها فى التوسع والانتشار داخل مصر وخارجها.


نشرة اخبار البورصة المصرية ..مستشفى كليوباترا تقفز بإيراداتها إلى 2.5 مليار جنيه خلال عام 2021

كذلك أعلنت شركة مستشفي كليوباترا، عن ارتفاع إيراداتها إلى 2.54 مليار جنيه خلال العام الماضى 2021، مقارنة بنحو 1.98 مليار جنيه خلال العام السابق 2020.

وكشفت قوائم مستشفى كليوباترا المجمعة ارتفاع تكاليف النشاط إلى 1.6 مليار جنيه خلال العام الماضى مقارنة بتكاليف بلغت 1.29 مليون جنيه خلال عام 2020.

كما أظهرت النتائج المرسلة للبورصة الأحد، ارتفاع صافى أرباحها إلى 410 ملايين جنيه خلال العام، مقارنة بنحو 182 مليون خلال العام السابق 2020.

فيما أظهرت القوائم المالية المستقلة للشركة الأم ، ارتفاع صافى أرباحها إلى 292 مليون جنيه خلال 2021، مقارنة بنحو 218.6 مليون جنيه خلال العام السابق 2020.

وارتفع نصيب السهم من الأرباح المجمعة (الأساسى والمخفض) إلى 0.20 جنيه بنهاية ديسمبر الماضى، مقارنة بنصيب بلغ 0.15 جنيه خلال العام السابق 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى