آخر الاخباربورصة و شركات

“العالمية للاستثمار” تضاعف أرباحها السنوية 4 مرات

بوابة الاقتصاد

ضاعفت شركة “العالمية للاستثمار والتنمية” أرباحها 4 مرات خلال العام الماضي 2021، لتصل إلى 8.2 مليون جنيه، مقارنة بصافي ربح مليوني جنيه خلال العام السابق له 2020.

فيما تراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتصل 5.5 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل إيرادات 18.5 مليون جنيه خلال 2020.

تراحعت أرباح شركة “العالمية للاستثمار والتنمية” بنسبة 37.2% خلال 9 أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 1.08 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 1.72 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت سجلت الشركة صافي ربح 1.21 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 316.34 ألف جنيه خلال الفترة نفسها من 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 2.8 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 3.1 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وصدقت العمومية على تضمين نظام التصويت التراكمي والتمثيل النسبي في انتخابات مجلس الادارة.

وقال إسماعيل سليمان، العضو المنتدب للشركة، إن مجلس إدارة العالمية للاستثمار والتنمية قرر الدعوة للجمعية وذلك استنادا والتزاما بما أوصت به هيئة الرقابة المالية فيما يتعلق بإضافة التصويت النسبي وضرورة تمثيل الأقلية وحماية حقوقهم .

وأكد «سليمان» على أن الشركة من أوائل الشركات المقيدة التي تسعى للالتزام بهذه القرارات ، مؤكدا أن مساهمي الشركة لهم أيضا مطلق الحرية في التصويت على قرارات الجمعية القادمة حسب ما ينص عليه القانون وحسب أغلبية التصويت وفقا للقواعد والقوانين المنظمة لعمل الشركات المساهمة والمقيدة.

وحققت الشركة صافي أرباح 3.8 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 2.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى