آخر الاخباراستثمار

“تيدا” تتفق مع شركة صينية لإنشاء مصنع حديد فى العين السخنة

بوابة الاقتصاد

وقعت منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر والصين “تيدا” اتفاقية تعاون مع مجموعة “الصين لعلوم البناء والصناعة -China Construction Science & Industry” لإنشاء مصنع لإنتاج الحديد بمنطقة العين السخنة.

وقالت مصادر بـ”تيدا” لـ”البورصة” إن الشركة الصينية استلمت أرض المصنع الذى يقع على مساحة 27 ألف متر مربع وتصل الطاقة الإنتاجية 14 ألف طن من الصلب و300 ألف طن من ألواح السقف.

أضافت المصادر أن إنشاء المصنع فى منطقة تيدا يهدف لدعم مشروعات مبادرة «الحزام والطريق» باستراتيجية التنمية لمحور قناة السويس فى مصر.

ولم تحدد المصادر استثمارات المصنع لأن الدراسات لم تنته بعد ولم يتم تحديد المدى الزمنى للإنشاء ومن المتوقع أن يوجه الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلى بجانب دول القارة الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط ودول منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وتأسست منطقة تيدا للتعاون فى عام 2008، وتعمل على تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى بين الصين ومصر بشكل كبير حيث تتمتع ببيئة صناعية وتجارية شاملة وكثافة استثمارية وإنتاجية مرتفعة.

وبلغت الاستثمارات الصينية فى السوق المصرى نحو 223 مليون دولار خلال العام الماضى بزيادة الضعف عن العام السابق وفقا للسفارة الصينية فى القاهرة.

وقال لياو ليتشيانج السفير الصينى فى القاهرة، فى تصريحات صحفية سابقة، إن الاستثمارات الصينية في مصر استمرت رغم جائحة كورونا وشملت تلك الاستثمارات العمل فى مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العاشر من رمضان، وساهم التعاون في منطقة قناة السويس في خلق أكثر من 40 ألف وظيفة في مصر.

أوضح أن الصين تعد أكبر الشركاء التجاريين لمصر وبلغت قيمة التبادل التجارى بين البلدين 19 مليار دولار بزيادة 37.3%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى