آخر الاخباراقتصاد وأسواق

أسعار الذهب تتراجع عند التسوية ويسجل 1929.3 دولار للأوقية

بوابة الاقتصاد

تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الجمعة، لتسجل أكبر انخفاض أسبوعي في أربعة أشهر، مع تحسن معنويات الأسواق بعد قرارات البنوك المركزية واستمرار المحادثات الروسية الأوكرانية.

وهبط سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل بنسبة 0.7% أو ما يعادل 13.90 دولار ليصل إلى 1929.30 دولار للأوقية عند التسوية.

وفي إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري، تراجع سعر العقود الآجلة للمعدن النفيس بنسبة 2.8%، ما يمثل أكبر انخفاض أسبوعي منذ نوفمبر 2021.

وسجل مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية ارتفاعًا 0.2% عند 98.223 نقطة في الساعة 7:28 مساءً بتوقيت القاهرة

وأجرى الرئيس الأمريكي “جو بايدن” محادثات هاتفية مع نظيره الصيني “شي جين بينج” لمناقشة تطورات الحرب الأوكرانية، فيما أكد الرئيس الصيني على أن العلاقات بين الدول يجب ألا تصل للمواجهات كما يحدث في أوكرانيا، لأن ذلك لن يعود بالنفع على أي أحد.

في هذه الأثناء، يستمر المفاوضون من روسيا وأوكرانيا في إجراء محادثات السلام بين الجانبين لإنهاء الحرب الراهنة، وعلى الرغم من نفي الكرملين بالأمس التوصل لاتفاق، فإن الأنباء عن إحراز تقدم ضئيل في المباحثات عززت حالة التفاؤل في الأسواق.

وزادت الضغوط على الذهب خلال تعاملات الأسبوع الجاري، بعد أن قرر الاحتياطي الفيدرالي رفع الفائدة الأمريكية للمرة الأولى منذ 2018 بمقدار 25 نقطة أساس، في ظل ارتفاع معدل التضخم وتعافي سوق العمل.

فيما صرح “جيمس بولارد” عضو لجنة السوق المفتوحة في المركزي الأمريكي أنه لا بد من رفع الفائدة بما يعادل 12 مرة خلال العام الجاري، حتى يقنع البنك المستهلكين بأنه جاد في مواجهة التضخم المتزايد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى