آخر الاخباراقتصاد وأسواق

غرفة صناعة الحبوب: جميع السلع متوفرة بمعارض «أهلا رمضان» بتخفيضات تصل إلى 30%

بوابة الاقتصاد

أكدت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات أن تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحديد سعر رغيف الخبز السياحي جاء انتصارا لصالح المواطن وسيحد من التلاعب أو زيادة الأسعار غير المبررة خاصة في ظل نجاح الدولة ووزارة التموين والتجارة الداخلية في توفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية ومعارض “أهلا رمضان” المنتشرة بكافة محافظة الجمهورية.

 ووجه الرئيس السيسي الحكومة بتحديد سعر الخبز السياحي حيث فوض مجلس الوزراء، ووزارة التموين في اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع آلية لتسعير الخبز تضمن حق المواطن والمنتج أيضًا.

وقال النائب طارق حسانين رئيس مجلس إدارة الغرفة، إن مخزون القمح يكفى احتياجات المواطنين لفترات طويلة، متوقعًا حصول الحكومة على ما يقرب من 6 ملايين طن قمح محلى من المزارعين، خلال الموسم الذى سيبدأ اعتبارا من شهر أبريل المقبل.

وأشار إلى صرف حافز إضافي عن كل أردب قمح للمزارعين، حيث وافق مجلس الوزراء على صرف حافز استثنائي للتوريد والنقل، بقيمة 65 جنيهًا، يضاف إلى أسعار التوريد المحددة سابقًا ،الأمر الذي سيجعل المزارعين تقبل على توريد القمح المحلى للجهات المسوقة التابعة لوزارة التموين  مما سيعزز الاحتياطي الاستراتيجي لفترات طويلة، وذلك بالتوازي مع نجاح وزارة التموين في توفير كافة السلع الغذائية  بمنافذ المجمعات الاستهلاكية  ومعارض “أهلا رمضان ” بأسعار مخفضة تصل لـ 30%.
 
وأوضح أن الطاقة التخزينية للأقماح  لدى وزارة التموين بعد إنشاء العديد من الصوامع  وأيضا الشون المطورة زادت حتى وصلت السعة التخزينية  للأقماح  داخل “الصوامع الداخلية، والهناجر، والبناكر، والشون المطورة، والصوامع المؤجرة، ومراكز التجميع، والشون الأسمنتية” إلى أكثر من 5.4  مليون طن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى