آخر الاخباربنوك وتأمين

أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكي يتجه لأول انخفاض أسبوعي مقابل العملات الرئيسية

بوابة الاقتصاد

تباينت أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس، حيث توجه الدولار الأمريكي لهبوطه الأسبوعي الأول منذ ستة أسابيع مقابل أقرانه الرئيسيين ، حيث يستقر بالقرب من أدنى مستوى له في أسبوع واحد ، مع مواصلة  المستثمرون تقييم تأثير بدء دورة تشديد سعر الفائدة الفيدرالية هذا الأسبوع.

كما فقد الدولار الذي يعتبر ملاذًا آمنًا زخمه – بينما استفاد اليورو – حيث ظل التجار متفائلين بشأن إنهاء الحرب في أوكرانيا مع استمرار المحادثات بين موسكو وكييف ، على الرغم من عدم وجود أي تقدم قوي أمس الخميس. وتحسنت المعنويات أيضًا بعد أن تجنبت روسيا التخلف عن سداد الديون المقومة بالدولار.

وتضيف مكالمة هاتفية من المقرر أن تتم بين الرئيس الأمريكي جو بايدن والزعيم الصيني شي جين بينغ في وقت لاحق اليوم الجمعة ، مع تحذير الولايات المتحدة للصين من عدم تقديم الدعم لروسيا ، طبقة أخرى من المخاطر الجيوسياسية.

في غضون ذلك ، ارتفع الجنيه الاسترليني وظل في طريقه لتحقيق أول أسبوع مكاسب في أربعة ، متغلبًا على التعليقات الحذرة لبنك إنجلترا بعد رفع أسعار الفائدة للاجتماع الثالث على التوالي أمس الخميس.

ظل الين بالقرب من أدنى مستوى له في ست سنوات بعد أن ترك بنك اليابان إعدادات سياسته التيسيرية الفائقة دون تغيير ، كما كان متوقعًا على نطاق واسع ، مما جعله بعيدًا عن البنوك المركزية في العالم المتقدم التي تخرج من إجراءات الطوارئ الوبائية.

قال شينيتشيرو كادوتا ، كبير محللي الفوركس في باركليز (LON: BARC) في طوكيو: «بالنسبة للأسواق على الأقل ، يبدو أن ذروة القلق بشأن أوكرانيا قد تأخرت ، وتحول التركيز إلى البنوك المركزية».

وأضاف: «يبدو أن الدولار قد بلغ ذروته مع قيام السوق بالفعل بتسعير ارتفاعات بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى حد كبير ، وبالتالي فإن المفتاح للمضي قدمًا هو التضخم، إذا استمر في الاتجاه الصعودي ، فسيكون السؤال هو ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سيصبح أكثر تشددًا. مما قد يعطي الدولار دعما آخر».

أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس الموافق 18-3-2022

الدولار الأمريكي

توقف مؤشر الدولار مؤقتًا لالتقاط الأنفاس اليوم الجمعة ، منتعشًا بشكل طفيف إلى 98.049 بعد انخفاضه كل يومين هذا الأسبوع ، واستعد لخسارة 1.08٪ خلال هذه الفترة. وانخفض إلى 97.724 أمس الخميس للمرة الأولى منذ 10 مارس.

جاء الانخفاض على الرغم من قيام اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة برفع أسعار الفائدة يوم الأربعاء والإشارة إلى زيادة تعادل ربع نقطة في كل من اجتماعات السياسة الستة المتبقية هذا العام ، مما ترك المستثمرين يتسابقون لمعرفة مقدار التشديد النقدي الذي يمكن للاقتصاد التعامل معه.

اليورو

كانت العملة الموحدة أضعف قليلاً عند 1.10835 دولار يوم الجمعة ، لكنها ارتفعت بنسبة 1.62٪ للأسبوع ، وهو أول أسبوع مكسب في ستة أسابيع.

أدى استمرار محادثات السلام حتى مع استمرار القتال في أوكرانيا إلى نضوب الطلب على الملاذات الآمنة مثل الدولار ، بينما انتعش اليورو من أدنى مستوى له منذ عامين تقريبًا في الأسبوع الماضي ، في طريقه لتحقيق مكاسبه الأسبوعية الأولى منذ البداية. الشهر الماضي.

الجنيه الإسترليني

أضاف الجنيه الإسترليني 0.15٪ إلى 1.3166 دولار ، مما يضعه على المسار الصحيح للتقدم الأسبوعي بنسبة 0.97٪ ، على الرغم من تخفيف بنك إنجلترا لهجته حول الحاجة إلى رفع أسعار الفائدة في المستقبل إلى «قد يكون مناسبًا» من «من المحتمل أن يكون مناسبًا».

الدولار الأسترالي

ارتفع الدولار الأسترالي الحساس للمخاطر بنسبة 0.38٪ إلى 0.7403 دولار ، مما وضعه على المسار الصحيح لتحقيق تقدم أسبوعي بنسبة 1.51٪. وهذا سيجعلها ستة أسابيع رابحة من السبعة الماضية ، بعد أن سجلت انخفاضًا بنسبة 1.07٪ الأسبوع الماضي.

الين

ارتفع الين 0.14٪ إلى 118.775 ، مما يجعله غير بعيد عن ذروة ست سنوات عند 119.13 التي وصل إليها يوم الأربعاء ، وكان في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 1.26٪ ، بعد قفزة بنسبة 2.31٪ في الفترة السابقة ،
الذي كان الأفضل منذ عامين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى