آخر الاخباراستثمار

وزير قطاع الأعمال: 11 مليار جنيه تكلفة تطوير مصنع كيما 2

بوابة الاقتصاد

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم الانتهاء من عمليات التطوير في مصنع كيما 2 وينتج يوميا 1200 طن أمونيا، 1575 يوريا، وجاري بناء وحدة جديدة لإنتاج  نترات النشادر وذلك بتكلفة تفوق 11 مليار جنيه

واضاف خلال مشاركته ببرنامج خط أحمر مع الاعلامي محد موسى على قناة الحدث اليوم، أن شركة الصناعات الكيماوية المصرية حققت أرباح بلغت 331.23 مليون خلال الستة أشهر المنتهية في ديسمبر الماضي.

وكشف عن إجراء دراسة حاليا لإنتاج الأمونيا الخضراء ضمن مشروعات إعادة الإحلال والتطوير القائمة بالفعل في مصانع النصر والدلتا للأسمدة و”كيما 1″، لتجنب أضرار استخدام الغاز الطبيعي ، مشيرا إلى أن هناك توجه من الدول لمنع استيراد الأمونيا الناتجة من الغاز.

وقال وزير قطاع الأعمال العام، إنه تم دمج شركة النصر ومصر للتجارة الخارجية لأن لهما نفس النشاط، وأضفنا لهما شركة الأسواق الحرة، وأصبح هيكلا تنظيميا واحدا وقويا، مضيفا أن الهيكل الجديد يركز على النشاط الرئيسي التجارة الخارجية وتم العمل على نموذج جديد يقوم على تقديم خدمات وساطة لتسويق وترويج وبيع المنتجات لصالح المنتجين والمصنعين المصريين.

الانتهاء من دراسة إنشاء 3 آلاف وحدة شحن للسيارات الكهربائية

وفي سياق آخر، قال الوزير إنه تم الانتهاء من دراسة إنشاء وإدارة 3000 وحدة شحن مزدوجة تخدم 6000 سيارة كهربائية في نفس الوقت، وذلك في محافظات القاهرة الكبرى والجيزة والإسكندرية ومدينة شرم الشيخ، وسيجري عرض الدراسة على القيادة السياسية.

2700 جنيه حد أدنى للأجور بقطاع الأعمال العام بداية من يوليو القادم

وأكد على عدم انتظار لائحة الموارد البشرية الجديدة لرفع الحد الأدنى لأجور العاملين بشركات القطاع، حيث تم إطلاق مبادرة لتطبيقها لتصل الأجور إلى 2700 جنيه، مشيرا إلى أنه سيتم تطبيق القرار بداية من شهر يوليو الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى