آخر الاخباربورصة و شركات

الأسهم الأوروبية ترتفع متجهة نحو أفضل أسبوع منذ نوفمبر 2020

بوابة الاقتصاد

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الجمعة ، في محاولة للبناء على مكاسب قوية التي سجلتها في وقت سابق من هذا الأسبوع ، حيث ركز المستثمرون على محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا التي لم تظهر أي تقدم ملموس حتى الآن، وفقا لوكالة رويترز.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة بحلول الساعة 0814 بتوقيت جرينتش ويتجه صوب أفضل أداء أسبوعي له منذ نوفمبر 2020.

ارتفعت الأسهم الأوروبية للتجزئة أكثر ، بارتفاع 1.0٪ ، في حين ارتفعت أسهم النفط بنسبة 0.5٪ حيث تم تداول أسعار النفط الخام بما يزيد عن 107 دولارات للبرميل.

من المتوقع أن يوجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، تحذيرًا بأن بكين ستدفع الثمن إذا دعمت المجهود الحربي الروسي عندما يتحدث إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ في مكالمة مقررة في الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش.

ارتفعت أسهم شركة فودافون البريطانية 1.3٪ بعد أن ذكرت رويترز أن صناديق البنية التحتية العالمية قد اتصلت بعملاق الاتصالات للاستثمار في شركة الصاري Vantage Towers التي تبلغ تكلفتها 16 مليار دولار.

ارتفع سهم شركة العقارات الألمانية العملاقة فونوفيا بنسبة 1.1٪، بعد أن قالت إنها في طريقها لتحقيق “نمو كبير” بعد عام قياسي والاستحواذ على منافستها الأصغر Deutsche Wohnen في عام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى