آخر الاخبارطاقة

أسعار النفط ترتفع عند تسوية التعاملات بأكثر من 8% والخام يعاود الانتعاش

بوابة الاقتصاد

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الخميس الموافق 17 مارس، بأكثر من 8%، ليعاود الخام الانتعاش بعد عدة أيام من الخسائر مع تجدد المخاوف حول ضعف الإمدادات بسبب العقوبات الغربية على روسيا.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مايو بنسبة 8.8% أو 8.62 دولار عند 106.64 دولار للبرميل عند التسوية.

كما قفز خام نايمكس الأمريكي تسليم أبريل بنسبة 8.4% أو 7.94 دولار عند 102.98 دولار للبرميل عند التسوية.إقرأ أيضاً

وذكرت وكالة الطاقة الدولية أن الأسواق قد تفقد ثلاثة ملايين برميل يوميًا من النفط والمنتجات الروسية ابتداء من الشهر المقبل، مشيرة أن تلك الخسارة ستكون أكبر للغاية مقارنة بالانخفاض المتوقع في الطلب المقدر بنحو مليون برميل يوميًا بسبب ارتفاع أسعار الوقود.

ورفع بنك “مورجان ستانلي” توقعات أسعار النفط، إذ زاد توقعات خام برنت بمقدار 20 دولارًا خلال الربع الثالث لتصبح 120 دولارًا للبرميل، وسط توقعات بانخفاض إنتاج النفط الروسي بنحو مليون برميل يوميًا اعتبارًا من أبريل المقبل.

من ناحية أخرى، حدت توقعات ضعف الطلب من مكاسب النفط، خاصة بعد فرض السلطات في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، لقيود إغلاق في عدة مدن ومقاطعات لاحتواء انتشار فيروس “كورونا”.

وأعلنت وزارة الطاقة الأمريكية أمس أنها عرضت عقودًا لنحو 30 مليون برميل من احتياطي النفط الاستراتيجي للولايات المتحدة للبيع، إذ انتقد الرئيس “جو بايدن” استمرار ارتفاع أسعار البنزين في الولايات المتحدة رغم تراجع أسعار النفط من مستوياتها المرتفعة مؤخرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى