آخر الاخبارسيارات

مودرن موتورز تستهدف بيع 25 ألف سيارة بنهاية 2022

بوابة الاقتصاد

تستهدف شركة مودرن موتورز، الوكيل الحصري للعلامة سوزوكي اليابانية في مصر، زيادة مبيعاتها لتصل إلى 25 ألف سيارة العام الحالي، بزيادة 14% عن 2021.

كما تسعى الشركة لإضافة 4 مراكز لخدمات ما بعد البيع والصيانة بمختلف المدن والأقاليم ومحافظات الدلتا، العام الحالي، وطرح أحدث إصدارات سيارات “سوزوكي” خلال أبريل المقبل.

قال محمد يونس مدير عام الشركة لـ «البورصة»، إن الخطة الاستراتيجية التوسعية للشركة خلال العام الجاري ترتكز حول التوسع في شبكة مراكز خدمات ما بعد البيع والصيانة بمختلف المدن والأقاليم ومحافظات الدلتا خلال الفترة المقبلة، بهدف ارتقاء بمستوى خدمة عملاء العلامة اليابانية.

وتستهدف “مودرن موتورز” زيادة مبيعاتها داخل السوق المحلية لتصل إلى 25 ألف سيارة العام الحالي، بزيادة 14% عن العام المنتهي الذي حققت خلاله 21.825 سيارة.

وتقدم الشركة 9 موديلات لمختلف طرازات “سوزوكي” المطروحة داخل السوق المحلية، هي ألتو، وإسبريسو، وإرتيجا، وبالينو، وسويفت، وسويفت ديزاير، وسياز، وفيتارا، بأسعار تبدأ من 125 ألف جنيه وتصل إلى 370 ألف جنيه.

أضاف أن الشركة تخطط لطرح سيارتين جديدتين خلال أبريل المقبل الأولي تنتمي لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV»، والأخرى سيارة اقتصادية متوسطة الحجم وسيتم تقديمهم بأسعار تنافسية.

وعلى مستوي التوسع في شبكة مراكز خدمات ما بعد البيع والصيانة، قال مدير عام الشركة، إن “مودرن موتورز” تخطط لإضافة 4 مركز خدمة جديدة في محافظات السويس، والإسماعيلية، وإحدى محافظات الدلتا، لخدمة عملاء «سوزوكى» وتلبية احتياجاتهم في السوق المحلي، وذلك في إطار الخطة التوسعية للشركة.

وتدرس حاليا الأماكن المناسبة لأنشاء الفروع الجديدة، والمفاضلة بين أكثر من مكان داخل كل محافظة، إذ تسعى للوصول بإجمالي عدد مراكز الخدمات إلى 28 مركزا بحلول 2023.

وعقب إضافة المراكز الأربعة الجديدة سيصبح إجمالي عدد المراكز التي تمتلكها الشركة 18 مركزا بنهاية 2022، لافتا إلى أن «سوزوكى» تمتلك حاليا 14 مراكز، من بينهم 3 مراكز خدمة معتمدة للشركة، و11 مركزا تحمل العلامة التجارية الخاصة بها.

أكد يونس، أن الشركة تهتم بإرضاء العملاء، من خلال الرد على جميع الاستفسارات وحل جميع المشكلات التي تواجههم في استخدام سيارات «سوزوكى»، ويتم معالجتها.

وتضم شبكة موزعي شركة «مودرن موتورز» نحو 29 موزعا على مستوي الجمهورية.

وتمتلك “سوزوكى” 7 صالات عرض، بجانب 22 موزعا معتمدا يحملون العلامة التجارية الخاصة بهم، وتستهدف الشركة زيادة عدد صالات العرض لتصل إلى 31 بنهاية العام الحالي.

وعلى صعيد مشاركة “مودرن موتورز” في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة والتوكتوك، قال مدير عام الشركة: “ننتظر توجه الحكومة لتنفيذ إحلال التوكتوك للانضمام للمبادرة بالسيارات الفان”.

وأشار إلى أن خطة الشركة تتجه نحو زيادة المكون المحلي بجميع الموديلات التي يتم تجميعها، تماشيا مع توجه الحكومة نحو توطين صناعة السيارات محليًا.

وأوضح أن اتجاه أسعار الخامات العالمية نحو الزيادة من 5 ـ 15% أربك السوق، خصوصا أسعار المعادن والبلاستك؛ في الوقت الذي يشهد فيه السوق تراجعا في الكميات المعروضة من قطع غيار السيارات.

أضاف أنه مع بداية انتشار جائحة كورونا اتجهت المصانع لتقليل حجم الطاقة الإنتاجية بنسبة 20% للحد من انتشار الفيروس، بينما خلال الفترة الماضية وصلت النسبة إلى 50%، في ظل النقص الشديد في الرقائق الإلكترونية.

وتوقع يونس، أن يتعافى سوق السيارات في مصر من التأثيرات المتواصلة لجائحة كورونا وتوالى ظهور متحورات جديدة للفيروس؛ فضلاً عن ظهور أزمة نقص «الرقائق الإلكترونية»، وارتفاع تكلفة الشحن بنحو 3 أضعاف نتيجة تذبذب سلاسل الإمداد، مرجحا حدوث التعافي خلال الربع الأخير من العام الحالي.

وتابع: فترة الشحن ارتفعت لـ 3 ـ 4 أشهر مقابل 30 ـ 45 يوما قبل انتشار الفيروس، بسبب قلة عدد سفن الشحن وتوقف العديد من الخطوط الملاحية الكبيرة خلال الفترة الأخيرة الماضية.

واستحوذت العلامة التجارية اليابانية “سوزوكي” على النصيب الأكبر من مبيعات السيارات المستوردة بنسبة 17.4% بإجمالي بيع 2201 سيارة خلال شهر يناير الماضي، بحسب التقرير الشهري الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات (أميك).

كما حصلت العلامة التجارية “سوزوكي” على النصيب الأكبر من مبيعات السيارات المستوردة، وتصدرت المبيعات بنسبة 32% بإجمالي 421 وحدة.

كما جاءت “سوزوكي” في المرتبة السادسة ضمن قائمة مبيعات سيارات الشاحنات المجمعة محليًا خلال شهر يناير الماضي.

https://www.youtube.com/watch?v=azfu1z5fniU

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى