آخر الاخباراقتصاد وأسواق

«إن آي كابيتال» تدرس إطلاق صندوق نقدي جديد بمزايا فريدة قبل منتصف العام الجاري

بوابة الاقتصاد

قال محمد الشربيني مدير الاستثمار بشركة إن آي كابيتال القابضة ومدير صندوق الاستثمار القومى الخيرى للتعليم «التعليم حياة»، أن الشركة تدرس إطلاق صندوق نقدي جديد قبل نهاية النصف الاول من العام الجاري 2022، مضيفًا أن من المقرر أن يتمتع الصندوق بمزايا فريدة تقدم لأول مرة في الصناديق النقدية.

أضاف في تصريحات خاصة، أن صندوق الاستثمار القومى الخيرى للتعليم «التعليم حياة»، بصدد التعاقد على تطوير مدرستين بالتعاون مع إحدى المطورين في المجال الزراعي.

أوضح أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية الصندوق، تعليم حياة الخيري والذي يقوم بالتعاون مع شريك اكاديمي للحصول على اعتماد دولي لخريجي المدارس الفنية من خلال مشاركة وزارة التربية والتعليم، عبر تمويل المصاريف المالية والهيكلية للمدارس لتطوير واستخدام الأساليب الحديثة للتعليم الذي أصبح ضرورة نتيجة لتوجه الدولة لتطوير التعليم.إقرأ أيضاً:

أضاف أن بإنهاء التعاقد على تلك المدارس، يصل إجمالي المدارس التي ساهم فيها الصندوق منذ إطلاقه نحو 3 مدارس، والذي بلغ حجمه حتى الآن أكثر من 190 مليون جنيه.

وأكد أن مجلس إدارة الصندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم يضم مجموعة متميزة وقادرة على اتخاذ القرارات الصحيحة للنهوض بالعملية التعليمية، خاصة فى تلك المرحلة، والعمل على تحقيق أهداف الصندوق لتوفير خدمة تعليمية متميزة موجهة للمناطق الأكثر احتياجًا، مع إدارة العمل الخيرى والوقف بشكل مؤسسى واحترافى.

والجدير بالذكر أنه قد تم فتح باب الاكتتاب  على صندوق صندوق «15/30» يوم الثلاثاء الموافق 15 فبراير 2022، بحجم اصدار مستهدف 50 مليون جنيه، فيما تلقّت شركة إن آي كابيتال طلبات أدت الى تغطية الإصدار بأكثر من 30 ضعف الحجم المستهدف للصندوق.

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط إن النجاح الهائل الذي حققته شركة إن آي كابيتال الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي في طرح صندوق «15/30» لأدوات الدخل الثابت دليل على تميز أدائها ونمو الدور الذي تقوم به في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، خاصة بعد النجاح الباهر الذي حققه صندوق سيولة النقدي على مدار العام الماضي.

وأضافت: طرح هذا النوع من المنتجات الاستثمارية يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات لسوق المال مما من شأنه أن يساهم في دعم التنمية الاقتصادية.

يذكر أن شركة “إن آي كابيتال” قامت في فبراير من العام الماضي بتأسيس صندوق “سيولة” النقدي وهو الأول من نوعه الذي يتم تأسيسه من قبل بنك استثمار في مصر، وهو أيضًا أول صندوق نقدي يستثمر في الأصول المنقولة. وقد بلغ حجمه بنهاية 2021 حوالي 4.5 مليار جنيه وحقق الصندوق اعلي عائد سنوي بين الصناديق النقدية العاملة في مصر في الفترة منذ تأسيسه وحتى نهاية العام 2021.

والجدير بالذكر أن شركة “إن آى كابيتال” تأسست عام 2015 كشركة خدمات مالية مستقلة، يتم إدارتها بفكر وخبرة القطاع الخاص وتهدف إلى المساهمة الفعالة في تحقيق التنمية الاقتصادية. وتقدم شركة “إن أي كابيتال” مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية الاستثمارية، وخدمات إدارة الاستثمار والاستشارات المالية في السوق المصرية، كما تدير برنامج الطروحات الحكومية من أجل جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للبورصة المصرية وتنويع مصادر الدخل للحكومة، بالإضافة الى تقديمها الاستشارات المالية وترويج الطروحات الخاصة بشركات القطاع الخاص, نقلا عن جريدة اموال الغد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى