آخر الاخبار

جامعتي قناة السويس ووالى سونجو سمارنج الإسلامية توقعان اتفاقية تعاون مشترك لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي

محمد عبدالشكور بوابة الاقتصاد

“مندور” : نسعى لتعزيز الشراكات مع المؤسسات التعليمية الدولية… ونُدعم التعاون مع جامعة سونجو لتبادل الخبرات وتطوير البحوث المشتركة

“نزار” : جامعة سونجو تتطلع لفتح آفاق جديدة مع جامعة قناة السويس، ونعتز بالتعاون مع معهد الدراسات الأفروآسيوية

استقبل الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس يرافقه الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ـ اليوم الأحد الموافق 27 أكتوبر – وفداً من جامعة والى سونجو سمارنج الإسلامية بإندونيسيا، برئاسة الدكتور نزار علي، رئيس الجامعة لبحث سبل التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعتين.

وتهدف الاتفاقية إلى توسيع آفاق التعاون في الأبحاث العلمية وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى إقامة ندوات وورش عمل مشتركة.

ضم وفد جامعة “سونجو” الدكتور أحمد حسن أشعري، نائب رئيس جامعة سونجو لشئون الطلبة والتعاون والخريجين، المستشار الثقافى والتربوي بسفارة جمهورية اندونيسيا عبد المتعال ، والدكتور عبد الغفور، عميد كلية الشريعة والقانون، والدكتور أغوس مُطهر، رئيس مكتب التعاون، والدكتور محمد عارف رياني، رئيس قسم الإرشاد وتنمية الجودة للطلاب.

وشمل أهداف التعاون :

تطوير وتعزيز التعاون البحثي في المجالات ذات الاهتمام المشترك ، تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب بين الجامعتين، إقامة ورعاية الندوات وورش العمل و اللقاءات الأكاديمية الأخرى حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد “مندور” أن هذا التعاون يأتي ضمن استراتيجية الجامعة لدعم التعليم الدولي وإقامة الشراكات الأكاديمية المتميزة، مشيراً إلى أن جامعة قناة السويس تضم أكثر من 45 ألف طالب وطالبة في مرحلة البكالوريوس، و10 آلاف في مرحلة الدراسات العليا، و3,700 عضو هيئة تدريس، وتقدم برامج تعليمية متكاملة تشمل مختلف التخصصات العلمية الدقيقة.

ومن جانبه، أشار “نزار” إلى أن جامعة سونجو تسعى لتوسيع آفاق التعاون مع جامعة قناة السويس ومعهد الدراسات الأفروآسيوية، حيث تُعد جامعة سونجو من الجامعات المرموقة في إندونيسيا، وتضم 25 ألف طالب، و 58 قسمًا، وتخطط لإفتتاح كلية الطب في السنة القادمة.

كما تشمل الجامعة كليات الإقتصاد الإسلامي، العلوم الإجتماعية والسياسية، العلوم النفسية والصحية، العلوم والتكنولوجيا، وتضم مراكز بحثية متخصصة مثل مركز تأمين الجودة ومركز الأبحاث ومركز اللغات.

رافق الوفد من جامعة قناة السويس الدكتورة سحر حساني، عميد معهد الدراسات الأفروآسيوية، والدكتور حسن يوسف، مدير مركز الدراسات الاندونيسية بالجامعة، والدكتور محمد عمارة وكيل المعهد ونخبة من أساتذة المعهد، تضم الدكتور حسنين السعيد، والدكتور سمير خطاب، والدكتورة فاطمة محمد منصور.

أثناء اللقاء – تم تبادل الرؤى حول آفاق التعاون المشترك، حيث أشار الدكتور ناصر مندور إلى أن الشعب الإندونيسي من أقرب الشعوب للثقافة العربية، مؤكدًا أن جامعة قناة السويس تتميز بتنوع البرامج الأكاديمية، وخاصة كلية الطب التي حصلت على الاعتماد ثلاث مرات كأول كلية معتمدة على مستوى جمهورية مصر العربية، وهي الآن في مرحلة الحصول على الاعتماد الدولي.

وأعرب عن ترحيبه بفتح آفاق التعاون الطبي مع الجانب الإندونيسي.
وفي ختام اللقاء، أهدى الدكتور ناصر مندور درع جامعة قناة السويس لرئيس جامعة والى سونجو سمارنج الإسلامية، الذي بدوره قدّم درع جامعة والى سونجو سمارنج الإسلامية وبعض الهدايا التذكارية، كتعبير عن عمق العلاقات الأخوية والرغبة المشتركة في توسيع أطر التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين.

بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد

زر الذهاب إلى الأعلى