آخر الاخباراستثمار

تترا باك تكشف عن خفض انبعاثات غازات الانحباس الحراري بنسبة 20% في مُختلف أرجاء سلسلة القيم منذ عام 2019

كتبت :آية أحمد ومحمود حاحا بوابة الاقتصاد


تقرير الاستدامة الخامس والعشرون للشركة يوضح كذلك:
نهجاً عملياً نحو إحداث تغيير في أنظمة الغذاء، مع تحديد أربعة محاور رئيسية بأهداف مُحددة، كما تم الإعلان عنها في COP28.
إطلاق علبة مشروبات معقمة تحتوي على حاجز مُصنع من الورق، مع 90% من محتوى العبوة قابل للتجديد.
خفض يبلغ 47% في انبعاثات غازات الانحباس الحراري في عمليات الشركة منذ عام 2019.
على الجانب المحلي في مصر، تواصل الشركة تقدمها في المشروع الرائد لجمع وإعادة تدوير العبوات الكرتونية المستخدمة (UBC) بالتعاون مع يوني بورد “وإنفيرون أدابت”



أطلقت تتراباك تقرير الاستدامة الخامس والعشرين، الذي يتتبع التقدم الذي أحرزته الشركة في أجندتها الخاصة بالاستدامة. ويركز التقرير على خمس محاور أساسية ومترابطة: الأنظمة الغذائية والاقتصاد الدائري والمناخ والطبيعة والاستدامة الاجتماعية.

وتمضي تتراباك قدماً كذلك نحو الافتتاح الرسمي لمشروعها المشترك لجمع وإعادة تدوير عبوات المشروبات المُستخدمة (UBC) للمرة الأولى في مصر، بالتعاون مع يونيبورد وإنفايرون أدابت.

وأفصح تقرير الاستدامة للسنة المالية 2023 للشركة انخفاضًا بنسبة 20% في انبعاثات غازات الانحباس الحراري عبر سلسلة القيم الخاصة بالشركة، وخفض يبلغ47% في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في عملياتها المباشرة منذ عام 2019. هذا الإنجاز يضع تترا باك على المسار الصحيح لتحقيق هدفها المتمثل في تحقيق صافي صفر في انبعاثات في عملياتها بحلول عام 2030، ويدعم الطموح طويل الأمد للشركة للعمل مع الموردين والعملاء وغيرهم من الجهات المعنية لتحقيق صفر انبعاثات في كافة أرجاء سلسلة القيم بحلول عام 2050.

وحققت الشركة إنجازًا كبيرًا آخر مع إطلاق علبة مشروبات معقمة تحتوي على حاجز مصنوع من الورق، مما يقلل بصمتها الكربونية بنسبة الثلث (33%) ويقربها خطوة نحو تطوير أكثر عبوات الغذاء استدامة في العالم. كان هذا الإنجاز الأول من نوعه نتيجة لاستثمار قدره 100 مليون يورو في البحث والتطوير في مجال التعبئة والتغليف في عام 2023، مع خطط لاستثمار مماثل سنويًا على مدى السنوات الخمس إلى العشر القادمة.

وقال أدولفو أوريف، الرئيس التنفيذي لشركة تتراباك، يُعتبر التعاون في مجال صناعة الغذاء أمرًا أكثر أهمية لتلبية احتياجات السكان الذين يزداد عددهم باستمرار. ويتيح لنا وجودنا العالمي وحلولنا المتكاملة الفرص يوميًا للتعاون مع مختلف الأطراف المعنية عبر سلسلة القيم، بدءًا من المزارعين ومنتجي الغذاء، وصولاً إلى الموردين وصانعي السياسات والمستهلكين وغيرهم. نحن نفهم المسؤولية التي تأتي مع هذا الدور الهام الذي نقوم به، ونبقى ملتزمين بأداء دورنا في إحداث تغيير في أنظمة الغذاء العالمية لضمان كونها أكثر أمانًا ومرونة واستدامة.

يبرز تقرير الاستدامة للسنة المالية 2023 لتتراباك المزيد من الإنجازات التي حققتها الشركة في العام الماضي، وكذلك مبادراتها المستمرة لحماية الطعام والناس وكوكب الأرض. تشمل هذه الإنجازات:
• التوسع في برامج التغذية المدرسية: ساعدت الشركة 64 مليون طفل في 49 دولة في الحصول على اللبن والمشروبات المغذية الأخرى من خلال برامج التغذية المدرسية.
• زيادة مجهودات إعادة التدوير: زادت كمية عبوات الكرتون المجمعة والمُرسلة لإعادة التدوير في جميع أنحاء العالم بنسبة 7% مقارنةً بعام 2022. بالإضافة إلى ذلك، كان هناك زيادة تبلغ 14% في حجم مادة البولي ألومنيوم المرسلة لإعادة التدوير.
• الحصول على تقدير مرة أخرى في الريادة في مجال الشفافية والأداء الخاص بالشركة: للعام الثامن على التوالي، تم إدراج تتراباك في قائمة “A ” لمبادرة CDP Forests. بالإضافة إلى ذلك، حصلت الشركة على تقييم “A-” في مجال أمن الموارد المائية، على الرغم من أنها كانت السنة الأولى للتقارير في هذا المجال.
• تنفيذ مبادئ الأمم المتحدة التوجيهية بشأن الأعمال التجارية وحقوق الإنسان على نحو نشط وفعال.

زر الذهاب إلى الأعلى