آخر الاخبار

يضم 30 مستوردا «الصناعات النسيجية» تستقبل وفدًا مغربيًا لبحث تعزيز العلاقات الاستثمارية وزيادة الصادرات المصرية

كتب محمود العربى بوابة الاقتصاد

م. عبد الغني الأباصيري: تنظيم زيارات للمستوردين المغاربة في عدة مصانع لاطلاعهم علي قدراتها الإنتاجية

دور كبير لمعرض “كايرو فاشون اند تكس” وبعثات المشترين في التعريف بالمنتجات المصرية وزيادة التصدير

استقبلت غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات المصرية وفدًا مغربيًا يضم 30 مستوردًا، وذلك ضمن بعثات المشترين الدولية المرافقة لمعرض القاهرة الدولي “كايرو فاشون اند تكس”، الذي انطلقت فعالياته في الفترة من 3 الي 5 أكتوبر الحالي.

وقال المهندس عبد الغني الاباصيري، نائب رئيس غرفة الصناعات النسيجية في تصريحات صحفية اليوم: ” نحن سعداء بلقاء وفد المستوردين من المغرب، حيث تعكس هذه الزيارة رغبتهم في تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع قطاع صناعة النسيج المصري”.

وأوضح أن الوفد يضم قرابة 30 مستوردًا مغربيًا يعملون بمجال صناعة المنسوجات والملابس والمفروشات، لافتًا الي أن السوق المغربية مهمة، وتمثل فرصة كبيرة لتوسيع صادراتنا، ونهدف إلى تلبية احتياجات السوق المغربية من خلال تقديم منتجات ذات جودة عالية”.

وتابع الأباصيري تصريحه قائلًا: ان الزيارة تمت بهدف بحث سبل التعاون المشترك وزيادة صادرات مصر من الصناعات النسيجية والمفروشات والملابس.

وكشف الأباصيري عن تنظيم زيارات للوفد المغربي إلى عدد من المصانع العاملة في القطاع، للإطلاع علي الوضع الحالي لها والتعرف علي أحدث التقنيات والممارسات الإنتاجية الحالية بها.

وأكد أن هذه اللقاءات والزيارات تعزز معرفة المستوردين بالقدرات الإنتاجية المصرية، مما يسهل إقامة شراكات استثمارية وتجارية مستقبلية.

وأشاد الأباصيري بدور شركة بيراميدز المنظمة لمعرض كايرو فاشون اند تكس بقيادة الدكتور محمد الشريف، لافتا الي ان هذا المعرض يعد منصة مثالية لاستعراض منتجات المنسوجات والأقمشة والملابس المصرية، فضلا عن أن استقدام بعثات المشترين تساعدنا في خلق روابط قوية مع المستوردين العرب والأجانب.

وأكد الأباصيري حرص غرفة الصناعات النسيجية علي تطوير وتحديث مجالاتها التابعة وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية، للمساهمة في توفير منتجات عالية الجودة لتلبية احتياجات السوق المحلية وكذلك تعزيز الصادرات المصرية وزيادة تنافسيتها.

ومن الجدير بالذكر أن رئيس هيئة المعارض اللواء شريف الماوردي افتتح الخميس الماضي فعاليات معرض «كايرو فاشون & تكس» في دورته ال 75، بحضور 550 شركة مصرية واجنبية ، وذلك برعاية وزارات الصناعة والاستثمار والتجارة الخارجية والتموين،وكذلك بدعم وتعاون غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات.

بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد

يضم 30 مستوردا «الصناعات النسيجية» تستقبل وفدًا مغربيًا لبحث تعزيز العلاقات الاستثمارية وزيادة الصادرات المصرية

زر الذهاب إلى الأعلى