آخر الاخبارعقارات

مجدي منصور : تعاظم دور مصر الإقليمي على المستوى العمراني

كتب : محمود حاحا ـ بوابة الاقتصاد

أكد ا. مجدي منصور خبير التنمية العمرانية ان انعقاد الدورة التاسعة من ملتقى بناة مصر يمثل نجاحا للمنظومة التي تبنت الملتقى منذ 2014 وقدرتها على طرح التجربة المصرية الرائدة في التنمية العمرانية والتي تمكنت من إقامة أكثر من 24 مدينة وتجمع عمراني جديد من الجيل الرابع .

واشار منصور الى ان ملتقى بناة مصر مثل منبرا جمع ما بين العديد من التجارب العمرانية الإقليمية حيث كان للمملكة العربية السعودية حضورا ملحوظا في المتلقى , وذلك بالإضافة الى اقتصادات اخرى قدمت نفسها كساحة لنقل التجارب العمرانية الجديدة في إطار عمليات إعادة الإعمار في مقدمتها العراق وليبيا ؛ الأمر الذي أعطى الشركات المصرية مساحة واسعة لعرض تجربتها العقارية والعمرانية , لإتاحة الفرصة لتصديرها للدول الشقيقة.

واعتبر خبير التنمية العقارية ان الحضور الكبير على المستوى الافريقي والمستوى العالمي في الملتقى مثل اشارة كبيرة على تعاظم دور مصر الإقليمي على المستوى الاقتصادي والعمراني الأمر الذي ينعكس بأثاره الإيجابية على السوق المصرية العقارية ويؤكد نجاحها في العمل وفق المعايير العالمية وكذلك تقديم المنتج العقاري القادر على تلبية احتياجات العملاء والتجمعات العمرانية الجديدة في أي بلد.

واعتبر منصور ان الشركات العقارية المصرية متاح لها مساحة كبيرة من الفرص لنقل التجربة المصرية العمرانية في المدن الجديدة والتجمعات العمرانية في الدول المجاورة التي من المتوقع ان يتم فيها تدشين مشروعات عمرانية كبيرة في اطار عمليات إعادة العمران منبها الى ضرورة ان تقوم الشركات العقارية وشركات التشييد والبناء فيها بالعمل على استيفاء الشروط الاقتصادية والمالية للدخول في السوقين الليبي والعراقي.

زر الذهاب إلى الأعلى