آخر الاخبار

بنك saib يصدر تقريره الأول للاستدامة


كتب فتحى السايح ( بوابة الاقتصاد )

بوابة الاقتصاد

بنك saib يصدر تقريره الأول للاستدامة

تماشياً مع توجهات الدولة وجهود البنك المركزي المصري نحو التحول لتطبيقات الاقتصاد الأخضر، ووفقا لرؤية مصر 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، قام بنك saib بإصدار تقريره الأول للإستدامة عن العام 2023.

يأتي ذلك وفقاً للمبادرة العالمية لإصدار تقارير الاستدامة Global Reporting Initiative (GRI)، حيث تضمن

التقرير أهم الإنجازات والمبادرات التي قام بها البنك خلال عام 2023، على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والحوكمة. كما أوضح استراتيجية البنك لدمج ممارسات الاستدامة البيئية والاجتماعية ومبادئ الحوكمة (ESG) بمختلف أنشطة البنك سواء كانت عملياته التمويلية أو التشغيلية.
واستعرض التقرير مبادرات المسئولية المجتمعية التي قام البنك بتنفيذها، ودورها في دعم الشمول المالي و الاستدامة من خلال إطلاق المبادرات المختلفة للتوعية والوصول إلى الفئات غير المتعاملة مع البنوك ونشر الثقافة المالية والترويج للتحول إلى مجتمع لا نقدي. وفي هذا السياق، صرح الأستاذ أفضل نجيب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك قائلاً أنه يتم تطوير سياسات البنك و دمج سياسية الاستدامة والتمويل المستدام ضمن أهداف البنك لضمان تطبيق معايير وممارسات الاستدامة في جميع أعمالنا من أجل تقديم قيمة مضافة لموظفينا وعملائنا. كما نعمل على رفع كفاءة أعمالنا عن طريق زيادة النمو والربحية وتقليل المخاطر. هذا، بالإضافة إلى تجهيز فروعنا لإستقبال وخدمة عملائنا من ذوي الهمم. كما أشار إلى أهمية التقرير في عرض إنجازات البنك وتوضيح إلتزامه بممارسات الإستدامة تماشياً مع توجهات الدولة، ووفقا لرؤية مصر 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
من ناحيته قال طارق عبده نائب العضو المنتدب أنه تم إنشاء إدارة خاصة للاستدامة والتمويل المستدام في 2022 وفقاً لتوجيهات البنك المركزي المصري، كما بدأ البنك بوضع السياسات الخاصة بالإستدامة والتمويل المستدام بما يتماشى مع المعايير العالمية وكذلك الإستعانة بإستشارين متخصصين في هذا المجال، وتم إصدار أول تقرير للبصمة الكربونية في المركز الرئيسى للبنك ووضع الخطط اللازمة لتحسين تلك النسبة من خفض في استهلاك المياه والكهرباء وكذلك تقليل معدل استهلاك الأوراق وقد بدء بالفعل ظهور
تحسن في تلك النسب و يأتي هذا دعما للتوجه العام للدولة وكذلك التوجه العالمي بضرورة دعم الاستدامة والتمويل المستدام

زر الذهاب إلى الأعلى