آخر الاخبار

سيتى فارم تتوسع بقوة فى تصدير المنتجات الغذائية لسوقي جنوب افريقيا والسنغال

كتب محمود العربى بوابة الاقتصاد

بوابة الاقتصاد

سيتى فارم تتوسع بقوة فى تصدير المنتجات الغذائية لسوقي جنوب افريقيا والسنغال

قال محمود كمال الرئيس التنفيذى لشركة سيتى فارم إن شركته تتجه حالياً للتوسع بقوة فى مجال تصدير وتوريد المنتجات الغذائية والزراعية فى القاهرة الافريقية وتحديداً فى سوقي جنوب افريقيا والسنغال.

وأوضح أن التوسعات الأخيرة جاءت فى ضوء تزايد الاقبال على هذه النوعية من المنتجات بأسواق القارة السمراء، بجانب رغبة سيتى فارم فى تنويع أسواقها والنفاذ إلى بلاد جديدة.

وأكد أن  سيتى فارم انتهت مؤخراً من تأسيس تابعة لها فى جنوب افريقيا لتمارس أعمال الاستيراد والتصدير، مع التركيز على توريد السلع الزراعية المصرية والمنتجات المجمدة إليها.

وأوضح أن الشركة تعمل فى مجال تصدير المنتجات الزراعية المصرية لداخل الأسواق المختلفة، ولديها تواجد قوى فى ولايات نيويورك ونيوجيرسى وفلوريدا وشيكاغو وتكساس وميتشجان بالولايات المتحدة.

وأشار كمال إلى ان الشركة تورد عدة منتجات زراعية لأسواق امريكا أبرزها الملوخية والبامية والقلقاس والفول الأخضر، السبانخ والفلافل والفاصوليا الخضراء، وورق العنب، بخلاف العصائر المعبأة والبسلة.

وأكد أن أسواق افريقيا تتسم بالقوة الاستثمارية وتحقيق معدلات مرتفعة للربحية، لذلك قد تفكر الشركة فى اجراء مزيد من التوسعات لاحقاً شريطة اجراء دراسات جدوي لكل سوق.

ونوه إلى ان الشركة مستمرة فى خططها التوسعية وتستهدف من خلال التواجد فى الأسواق الاوروبية والخليجية فى الفترة القادمة استناداً لجودة المنتج المصرى.

وذكر أن الشركة منفتحة على اضافة أى سلع أو منتجات مصرية شهيرة ترغب فى التواجد بالأسواق الخارجية وعلى سبيل ذلك يتم تصدير المخللات والفاكهة المجففة، بخلاف بعض العلامات التجارية الشهيرة من السناكس والطحينة والحمص بخلاف البهارات والمشروبات الساخنة.

ورأي أن الزيادة في حجم الصادرات يأتي من التوسّع في تصدير المحاصيل ذات الفائض التصديري، وعلى رأسها الخضروات والفاكهة، والترويج فى الأسواق الخارجية مع التوجّه نحو أسواق في أفريقيا ومنطقة شرق وجنوب آسيا، وبعض دول أمريكا اللاتينيّة.

وأكد ، أن خطة التنمية الاقتصادية تطرقت إلى هذا الأمر، وهذا يعود لأهمية التوسع في الصادرات الزراعية وما سيوفره من عملة صعبة للدولة في قطاع من القطاعات التي تتميز بها مصر ، في حين ان التوسع في الصادرات يفتح آفاق جديدة وزيادة توفير فرص العمل سواء المباشر او غير المباشر.

وتجاوزت صادرات مصر الزراعية 6.4 مليون طن، خلال الفترة من أول يناير حتى 18 سبتمبر الجاري، بزيادة قدرها أكثر من 529 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي.
وأشار تقرير الحجر الزراعي، إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي “الموالح، والبطاطس، والبصل، وعنب، وفاصوليا، وبطاطا، ومانجو، وطماطم، وثوم، وفراولة، وجوافة، ورمان”.
بلغ إجمالي صادرات مصر الزراعية من الموالح 2.2 مليون طن، بالإضافة إلى تصدير 966 ألف طن من البطاطس الطازجة، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية، بينما تم تصدير 267 ألف طن من البصل، ليحتل المركز الثالث.

زر الذهاب إلى الأعلى