آخر الاخبار

في إطار دورها المجتمعي.. إيميا باور تنظم دورة تدريبية لتأهيل كوادر فنية من شباب رأس غارب

كتب محمود العربى بوابة الاقتصاد

بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد

في إطار دورها المجتمعي.. إيميا باور تنظم دورة تدريبية لتأهيل كوادر فنية من شباب رأس غارب

نظمت شركة آمونت لطاقة الرياح إحدى شركات إيميا باور التابعة للنويس للاستثمار دورة تدريبية لتأهيل فنيين السلامة والصحة المهنية بمدينة رأس غارب، تحت إشراف المركز القومي للسلامة والصحة المهنية وبالتعاون مع المجلس المحلي للمدينة.
تضمنت الورشة محاضرات نظرية ونشاطات عملية، بواقع ٦٠ ساعة تدريبة، بمشاركة ٢٢ شابا وفتاة من أبناء رأس غارب.
ونظمت الشركة، في نهاية الدورة، حفل تسليم لشهادات الدورة التدريبية بحضور اللواء ممدوح محمود نديم رئيس مجلس مدينة رأس غارب و المهندس عاشور موسى المدير العام لآمونت وأعضاء المركز القومي للسلامة والصحة المهنية.
فمن جانبه، أكد اللواء ممدوح نديم أن شركة آمونت تقدم مساهمات كبيرة في خدمة المجتمع المحلي في قطاعات الصحة والتعليم، معربا عن شكره للشركة لمساهماتها في تطوير المجتمع المحلي.
وقال إن مدينة رأس غارب تشهد طفرة كبيرة في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة تماشيا مع استراتيجية الدولة المصرية ورؤية مصر ٢٠٣٠، ما يجعل مثل هذه الدورات هامة للغاية لتأهيل شباب المدينة للمشروعات الحالية والمستقبلبة.
بدوره، قال المهندس عاشور موسى المدير العام للشركة، إن آمونت تقوم بدور كبير في تنمية المجتمع المحلي في راس غارب بالتنسيق مع مجلس المدينة والجمعيات الأهلية، على مستويات عديدة من بينها هذه الدورة التدريبية لتأهيل ٢٢ شاب وفتاة للعمل في المشروعات الكبرى في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.
واكد ان هذا التزام من جانب شركة امونت هو جزء من التزام شركة إيميا باور بترك اثر ايجابي على المجتمع المحلي، سواء من خلال تأهيل شباب المجتمع المحلي او من خلال المساعدات العينية والنقدية للاسر الاكثر احتياجا وهو دور بمثابة واجب والتزام تجاه اهالي المدينة.
وفيما يتعلق بالدور البيئي، اشار الى توقيع اتفاقية مع الجمعية المصرية لحماية الطبيعة للحفاظ على الطيور المهاجرة، وكذلك التزام الشركة بحماية التنوع البيولوجي والحد من آثار العمل بالمشروع على كائنات البيئة المحيطة.

من جانبه، قال الدكتور محمد عزت مدير فريق البيئة والمجتمع بشركة آمونت ان الشركة تقدم نشاطات متعددة لخدمة المجتمع المحلي من بينها دورات تدريبية لتأهيل الشباب للعمل في المشروعات المختلفة، بالاضافة الى دورات تدريبية خاصة بالحفاظ على التنوع البيولوجي ومراقبة مسار هجرة الطيور الطيور.
وأكد ان سلامة العاملين هي الاولوية القصوى للشركة وللمشروع ككل، لذلك تولي الشركة اهتماما خاصة بالتوعية والتدريب.
يشار إلى أن مزرعة رياح آمونت تعد إحدى مشروعات شركة ايميا باور للطاقة المتجددة في مصر، إلى جانب محطة أبيدوس ١ للطاقة الشمسية بأسوان، باستثمارات تتخطى ١.١ مليار دولار، وقدرة إنتاجية تبلغ ١ جيجا واط، بواقع ٥٠٠ ميجا واط لمزرعة آمونت، و٥٠٠ ميجا واط لمحطة أبيدوس.
ويبلغ معدل إنتاج مشروع ” آمونت”، الذي يقام بالشراكة بين “ايميا باور” وشركة “سوموتومو كوربوريشن” اليابانية، ٢ مليار كيلو واط ساعة سنويا، ما يحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو ١.٣ مليون طن سنويا، ويساهم في إنارة أكثر من ٢٠٠ ألف منزل، وهو ما يتوافق مع رؤية مصر في التحول إلى الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، حيث تعد ايميا باور داعما استراتيجيا لهذا التحول، بما تمتلكه من خبرات في أكثر من ٢٠ دولة عربية وإفريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى