آخر الاخبارمنوعات

ريهام سليم تطلق برنامج “الحياة” وتناقش تنفيذ أحكام النفقة في أولى الحلقات


كتب : ماهر بدر

برنامج “الحياة” مع ريهام سليم يفتح ملف قضايا الأسرة في أولى حلقاته على قناة HBC

ريهام سليم تبدأ “الحياة” بنقاش شامل حول الأحكام القضائية والنفقات الأسرية

عرضت قناة HBC الفضائية يوم الخميس 19 سبتمبر 2024، أولى حلقات برنامج “الحياة” مع الإعلامية ريهام سليم. يركز البرنامج على تسليط الضوء على النماذج المصرية المشرفة ومناقشة القضايا التي تهم الأسر المصرية، مثل قانون الأسرة وتنفيذ الأحكام المتعلقة بالنفقات.

في الحلقة الافتتاحية، استضافت ريهام سليم المستشار سيد حمزة، المحامي بالنقض والدستورية العليا، لمناقشة قضايا تنفيذ أحكام النفقة والحجز على المسكن. تطرق النقاش إلى كيفية تنفيذ حكم النفقة والمشاكل المتعلقة بالحجز على المسكن، حيث كشف حمزة عن الثغرات في تنفيذ هذه الأحكام وأكد على ضرورة تدخل البرلمان المصري لمعالجتها.

تمتلك ريهام سليم خبرة واسعة في مجال الصحافة والإعلام. حصلت على بكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة وبدأت مسيرتها الصحفية في عام 2011. تلقت تدريباً متقدماً في الإعداد والتقديم مع الإعلاميين تامر أمين وإيناس جوهر، ودرست في معهد الإذاعة والتلفزيون تحت إشراف الإعلامي الكبير جمال الشاعر وأساتذة آخرين. كما حصلت على تدريب متخصص من الإعلامي محمد سعيد محفوظ، وتلقت دورات صحفية في الديسك والفيتشر والكتابة الصحفية والتحقيقات.

عملت ريهام في مجالات متنوعة من الصحافة والتلفزيون، بما في ذلك جريدة النبأ، ومركز “هردو” لدعم التعبير الرقمي، وراديو نبض مصر. شغلت منصب رئيس تحرير تنفيذي في ساف نيوز اليمنية، ورئيس قسم التحقيقات في جريدة عين الشعب، وصحفية اقتصاد في جريدة العربية نيوز، كما كانت محررة صحفية في قسم التحقيقات في جريدة الأهالي.

ريهام سليم هي عضو في نقابة الصحفيين المصريين واتحاد الصحفيين العرب، وتواصل من خلال برنامج “الحياة” تقديم محتوى إعلامي مميز يعالج قضايا حيوية ويقدم حلولاً واقعية.

بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد

زر الذهاب إلى الأعلى