آخر الاخباراقتصاد وأسواق

الذهب يهبط 24 دولارًا عند التسوية مترقبًا اجتماع الفيدرالي وصراع روسيا وأوكرانيا

بوابة الاقتصاد

تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الإثنين، مع متابعة المحادثات بين روسيا وأوكرانيا وترقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وينتظر المستثمرون ما ستسفر عنه المباحثات بين روسيا وأوكرانيا، بعدما أكد المفاوض الأوكراني “ميخائيل بودولياك” أنه يعتقد أنه من الممكن إحراز تقدم خلال المحادثات بعد أن أصبح الجانب الروسي بنّاء بشكل كبير.

جاء ذلك بعد العمليات العسكرية المكثفة خلال عطلة الأسبوع، إذ استهدفت القوات الروسية المدن الأوكرانية، بما في ذلك المدن الواقعة قرب الحدود البولندية، كما اشتد القصف على العاصمة الأوكرانية كييف مع اقتراب القوات الروسية بصورة كبيرة من العاصمة.

وخلال الأسبوع الجاري، تترقب الأسواق اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لمناقشة السياسة النقدية في ظل تسارع معدل التضخم الأمريكي، وسط توقعات برفع معدل الفائدة خلال هذا الاجتماع.

وسجلت عائدات سندات الخزانة الأمريكية ارتفاعات قوية خلال تعاملات اليوم، إذ صعد العائد على السندات لآجل 10 سنوات إلى 2.10%، كما ارتفع العائد على السندات لآجل عامين إلى 1.82%.

وشهدت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل تراجعًا بنسبة 1.2% أو ما يعادل 24.20 دولار لتصل إلى 1960.80 دولار للأوقية عند التسوية، وذلك بعدما وصلت إلى 1994.80 دولار في وقت سابق من التعاملات.

كما سجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية انخفاضًا بنسبة 0.3% عند 98.845 نقطة في الساعة 9:38 مساءً بتوقيت مكة المكرمة. نقلا عن ارقام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى