آخر الاخبارأسواق

شعبة الخضار والفاكهة: اكتفاء ذاتي من الخضار والفاكهة بنسبة 80% وتراجع في الأسعار ب25%

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كتب صلاح عامر- بوابة الاقتصاد

أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة باتحاد الغرف التجارية أن هناك تراجعا في أسعار الخضار والفاكهة تراوحت ما بين 10% إلي 25% مقارنة بمثيلاتها في الاسواق المحليه قبل حلول شهر رمضان المبارك.
واضاف نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة باتحاد الغرف التجارية أن هناك اكتفاء ذاتي من الخضار والفاكهة بنسبة 80 % مما يؤكد ان هناك زيادة في المعروض والذي ينعكس ايجابيا على تخفيض اسعار الخضار والفاكهه قبل شهر رمضان المبارك.
واضاف نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة باتحاد الغرف التجارية أن دور الدوله مميز في وبارز في مراقبة الاسواق فضلا عن دورها في زيادة المعروض من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكيه التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية التي تعتبر هي رمانة الميزان حيث تقوم باستلام الخضار والفاكهه من سوق الجمله اكتوبر مباشره وتوزيعها على منافذها لتصل الى المستهلك للقضاء على حلقات التداول يعني من المنتج إلي المستهلك .

وقال النجيب ان هناك مبادرات من جانب الدولة وتحت توجيهات القيادة السياسية بعمل مبادرات لتخفيض الاسعار ومنها مبادرات كلنا واحد تحت رعايته والمنافذ المتحركه والثابته والتى احدثت توازنا داخل الاسواق وخاصه مع القطاع الخاص وطالب النجيب انه لابد من بذل مجهودات خلال الفترة المقبلة للإستمرار في العمل علي انخفاض الاسعار في السلع الاستراتيجيه.
وقال ان هناك تراجع في اسعار الطماطم في اسواق التجزئة لتتراوح ما بين 6 جنيهات الى 7 جنيهات و تتراوح اسعار البطاطس ما بين 6 جنيهات الى سبعه جنيهات للكيلو و تتراوح اسعار البصل من بين اربع جنيهات الى 5 جنيهات و والجزر يطرح بسعر خمس جنيهات والفلفل يطرح ب10جنيهات وفيما يتعلق باسعار الفاكهه حيث يصل سعر الموز ب 10 جنيهات والبرتقال 7 جنيهات والجوافة 8 جنيهات

زر الذهاب إلى الأعلى