آخر الاخبارسياحة وسفر

لجنة سياحة رجال الأعمال تطالب الاتحاد الأوروبي بمستحقات الفنادق التى أقام بها الأوكرانيون وقت الحرب

بوابة الاقتصاد

قال الدكتور فاروق ناصر ، رئيس لجنة السياحة و الطيران بجمعية رجال الأعمال المصريين ، إن اللجنة قررت التواصل مع وزارتي الخارجية و التعاون الدولي لمخاطبة الاتحاد الأوروبي لكي يقوم بسداد مستحقات الفنادق المصرية التى كان يقيم بها السائحون الأوكرانيون العالقون بسبب الحرب بين روسيا و أوكرانيا.

و أضاف خلال مؤتمر اللجنة اليوم الاثنين ، للتباحث حول الأوضاع الحالية لقطاع السياحة و التوقعات المستقبلية ، أن عدد السائحين الأوكرانيون في مصر وقت وقوع الأزمة وصل إلى 26 ألف سائح.
و أشار إلى أهمية التفكير في كيفية مواجهة الأزمة الروسية _ الأوكرانية و التحرك سريعا، مقترحا إحياء عملية الصفقات المتبادلة بين مصر و روسيا عبر السياحة و القمح.

وكانت الحكومة المصرية اعلنت من قبل انها تحملت استقبال السائحين العالقين الذين حالت ظروف الطيران نتيجة الحرب الروسية على أوكرانيا دون عودتهم إلى بلادهم، كما تحملت تكاليف سفر عودة بعض السياح إلى البلاد الأوروبية المجاورة، في حين أكد خبراء أن وقف رحلات الطيران السياحية من روسيا وأوكرانيا سيؤثر سلبًا على أعداد وإيرادات السياحة المصرية، مؤكدين أن الحل في تعويض هذا التأثير من خلال جذب سياح من أسواق أخرى خاصة أوروبا.

ومنذ اندلاع الحرب، تحملت الحكومة المصرية تكاليف إقامة السياح الأوكرانيين الذين انتهت برامجهم السياحية، كما تحملت تكاليف رحلات عودة حوالي 4 آلاف سائح أوكراني إلى الدول الأوروبية المجاورة لبلادهم منذ الأسبوع الماضي، بحسب تصريحات تليفزيونية للسفير نادر سعد، السبت الما ضي.

قال علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إن الرحلات السياحية الوافدة من روسيا وأوكرانيا توقفت منذ اندلاع الحرب، وتستقبل مصر في الوقت الحالي رحلات طيران من روسيا فارغة لإعادة السياح الروسي من مصر، مما أثر على حجم السياحة في مصر، غير أنه أكد صعوبة تقدير حجم هذا التأثير سواء على أعداد السياحة أو على الإيرادات بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى