آخر الاخبار

سلامة الغذاء : تنفيذ 40 مامورية رقابية علي مصانع الأغذية بالتعاون مع التنمية الصناعية

كتب: فتحى السايح ( بوابة الاقتصاد )

كشفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء برئاسة الدكتور طارق الهوبي عن قيام الإدارة العامة للرقابة على المصانع التابعة لها بتنفيذ 40 مأمورية رقابية بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية.

وافادت وفق التقرير الاسبوعي لمرصدها الاعلامي الصادر صباح اليوم ان عدد زيارات الفحص والتفتيش والاعتماد التي قامت بها إدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة 35 زيارة، وأصدرت الإدارة 357 إذن تصدير لحاصلات زراعية لعدد 338 شركة مصدرة.

وفي سياق اخر ، سجلت الإدارة العامة لتسجيل
وترخيص الأغذية الخاصة 27 منتج و6 شركات، ونفذت 5 زيارات رقابية، كما فحصت الإدارة 815 منتج جديد، وأصدرت 13 شهادة بيع حر.

ونفذت إدارة السلع الاستراتيجية 79 زيارة تفتيش على مواقع تخزين القمح و 2 زيارة تفتيش أخرى على مضارب الأرز، وذلك على مختلف محافظات الجمهورية، كما تم تسجل 10 منشآت غذائية لتداول الأرز بمحافظات أسوان، المنوفية، الدقهلية ودمياط.

وبلغ إجمالي عدد الشكاوى الواردة إلى الهيئة 39 شكوى من جهات استقبال الشكاوى المختلفة (البوابة الإلكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة – مجلس الوزراء)، جهاز حماية المستهلك، بالإضافة إلى الشكاوى المقدمة مباشرة إلى الهيئة، وتم غلق 26 شكوى وجاري فحص 13 شكوى.
ونفذ مفتشي إدارة الشكاوى حملات على 858 منشأة غذائية للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المعروضة في محافظات الاسماعيلية، الشرقية، أسيوط، البحيرة، الوادي الجديد، الغربية، الدقهلية، الجيزة، المنوفية، بني سويف، أسوان، المنيا، شمال سيناء، بور سعيد، البحر الأحمر والعاشر من رمضان، مع اتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة في حالة وجود أية ملاحظات متعلقة باشتراطات سلامة الغذاء.

بوابة الاقتصاد

سلامة الغذاء : تنفيذ 40 مامورية رقابية علي مصانع الأغذية بالتعاون مع التنمية الصناعية

زر الذهاب إلى الأعلى