آخر الاخبار

شهد اليوم الثالث من المؤتمر الكشفي العالمي ال 43 جلسات في تعزيز التبادل الديناميكي للأفكار والجهود التعاونية

كتب – أحمد العجمي:

بدأ اليوم باجتماعات إقليمية حيث تجمع ممثلو الدول المشاركة من مختلف الأقاليم الكشفية للتواصل ومناقشة المواضيع الرئيسية ومعالجة التحديات الفريدة التي تواجه منظماتهم الكشفية الوطنية.

بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد

كانت هذه الاجتماعات ضرورية لتوحيد الأهداف الإقليمية مع الأهداف الأوسع التي تم تحديدها في الخطة الثلاثية العالمية، ومن خلال هذه المناقشات، استكشف المندوبون فرص التعاون، بهدف تشكيل جهود جماعية ستدفع بأجندة الحركة الكشفية العالمية إلى الأمام.

بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد

مع تقدم اليوم، تحولت الأنظار إلى 26 مرشحاً للجنة الكشفية العالمية 2024-2027. حيث قدم كل مرشح رؤيته ومؤهلاته وأهدافه لخدمة اللجنة الكشفية العالمية للمدة النيابية المقبلة، مما أتاح للمشاركين فرصة للتفاعل مع القادة المحتملين الذين سيوجهون المسار العالمي للكشافة. وفي فترة ما بعد الظهر، أتيحت الفرصة للمندوبين للقاء المرشحين. سمحت هذه الجلسة غير الرسمية ولكن المفيدة للمندوبين بطرح أسئلتهم مباشرة على المرشحين، مما أتاح لهم فرصة أعمق لفهم خططهم وأولوياتهم. كما ساهمت الطبيعة التفاعلية لهذه الجلسة في تعزيز الحوار الشفاف بين المرشحين والمجتمع الكشفي بشكل واسع.

بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد

اختُتم اليوم بسوق المنظمة الكشفية العالمية (WOSM Marketplace)، وهو فضاء حيوي، تم من خلاله الاحتفال بالإنجازات والمبادرات التي تم تحقيقها خلال الثلاث سنوات الماضية. كما تم عرض المشاريع الكبرى والخدمات القيمة للمنظمات الكشفية الوطنية، مما أبرز تحقيق رؤية 2023. استكشف المشاركون المبادرات المتنوعة التي شكلت مجتمع الكشافة، واحتفلوا بالجهود الجماعية التي قادت إلى نجاح الحركة. كما تمكن المشاركون عبر الإنترنت من التفاعل مع المعارض، مما ضمن مشاركة على نطاق واسع.

زر الذهاب إلى الأعلى