آخر الاخبارأسواق

مكتبات خالد حسن: خصومات كبيرة علي الأدوات المكتبية ومستلزمات المدارس

محمود العربي-بوابة الاقتصاد

خالد حسن : تخفيضات تصل إلى 50٪ على الأدوات المكتبية ومستلزمات المدارس

بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد

اجراءات الحكومة ساهمت في إعتماد التجار والمصنعين علي الصناعات المحلية والصناعات المغذية

قال خالد حسن نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، ورئيس مجموعة مكتبات خالد حسن، أن التخفيضات على الأدوات المكتبية ومستلزمات المدارس، تتراوح بين 10٪ إلى 50٪ هذا العام، موضحاً أنَّ ذلك سيساهم في التخفيف عن المواطنين في ظل موجة ارتفاع الأسعار.

وأكد خالد حسن، أن السنوات الماضية بفضل الإجراءات التي تتخذها الحكومة ساهمت في إعتماد التجار والمصنعين علي الصناعات المحلية والصناعات المغذية مما أدى إلى توفير معظم الأدوات المدرسية اللازمة للطلاب.

أضاف حسن في تصريحات صحفية له اليوم ، أن المصانع المحلية وفرت كل احتياجات السوق من الكراس والكشكول، والتي يصل حجم الاستهلاك المحلي منها مليار كراسة، يتم إنتاجها محليًا .

أشار إلى أن الأسواق بدأت في الاعتماد علي الصناعات المصرية حيث أصبحت الصناعة المحلية تحقق 100 % من صناعة الكراسة والكشكول، و 100% من صناعة الأقلام الجاف بجانب 75 % من الأقلام الرصاص و60 %من الاستيكة صناعة محلية.

أشار إلى أن معارض “أهلا مدارس” التي تطلقها الدولة بمختلف المحافظات، بمناسبة قرب بدء الموسم الدراسي، تخفف الأعباء عن كاهل المواطن، لأنها تخفف الأعباء وتخفض المصروفات، وذلك مع توفير السلع في مكان واحد وخضوعها للعروض والخصومات.

لفت إلى أنه يجب أن تجذب الحكومة مختلف أنواع الماركات والعديد من الشركات، من أجل المساهمة في نجاح تلك المعارض، وعدم فتح الباب أمام أي ممارسات احتكارية، وذلك بمختلف أنواع السلع سواء المدرسية أو الغذائية وغيرهما، ما يعظم المكاسب، وهو جوهر الاقتصاد.

زر الذهاب إلى الأعلى