آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيا

تكنولوجيا AI LinkBoost في OPPO Reno12 F 5G تعيد تعريف مستوى جودة الاتصال بالشبكات

كتب: محمود حاحا ـ بوابة الاقتصاد

يُمكن الآن الحفاظ على اتصالك بالشبكات في أي وقت وأي مكان مع OPPO Reno12 F 5G وAI LinkBoo

تسهم الهواتف الذكية في إبقائنا متصلين بالعالم من حولنا، وتمكننا من العمل أثناء التنقل، والكثير من الأمور الأخرى. ومع تزايد اعتمادنا عليها، أصبح هناك حاجة ضرورية إلى هواتف يُمكن الاعتماد عليها في الاتصال بقوة واستمرارية. لمعالجة هذا الأمر، قدمت OPPO الجيل التالي من AI LinkBoost في الهاتف Reno12 F 5G، الذي يوفر اتصالًا هو الأفضل على الإطلاق.

وتم الارتقاء بتكنولوجيا AI LinkBoost لتوفير أكثر مستويات الاتصال استمرارياً واستقراراً، سواء على الصعيد العالمي أو المحلي. ماذا يعني ذلك؟ يعني أنها تضمن تبديلًا سلسًا بين الشبكات اللاسلكية والشبكات المحمولة أثناء مكالمات الفيديو، مع إشارة أفضل، وإعادة اتصال أسرع عند الدخول والخروج من المصاعد أو الأماكن الموجودة تحت الأرض. كما يعني هذا كذلك إرسال واستقبال الرسائل على نحو يُمكن الاعتماد عليه في الملاعب أو الفعاليات المزدحمة. مع AI LinkBoost في Reno12 F 5G، يمكنك الاستمتاع بهذه الميزات والعديد من الفوائد الأخرى.

ما هو AI LinkBoost في الهاتف Reno12 F 5G؟

تُعتبر تكنولوجيا AI LinkBoost في الهاتف Reno12 F 5G مجموعة من التحسينات التي ابتكرتها OPPO لتقديم تغطية شبكة رائدة في مجال الهواتف الذكية ، حتى في الحالات والظروف الصعبة. تشمل التحسينات الأساسية تعزيز قوة الهوائي واختيار الشبكة الذكي، مما يضمن اتصالًا ممتازًا على مستوى العالم، حتى في المناطق ذات الإشارة الضعيفة أو في ظروف الشبكة المعقدة.

تدرك OPPO أن هناك تحديات محلية للبقاء متصلاً بالشبكات، حيث أنه من الصعب الحفاظ على الاتصال بالشبكات في طرق السكك الحديدية عالية السرعة الفريدة، والازدحام الشديد في الحفلات الموسيقية والمهرجانات، والأماكن المُتنوعة في المدن. وللتعامل مع تلك المشكلة، نشرت OPPO مهندسين في المواقع المُختلفة لاختبار وضبط أداء الاتصال في Reno12 F 5G باستخدام تقنيات مخصصة لكل منطقة على حدى. وقامت فرق العمل المحلية بتحسين البرمجيات لتناسب نطاقات التردد المختلفة وانتشار الشبكات المحلية، مما يضمن أداءً مثاليًا حتى في ظروف الشبكة الإقليمية المعقدة.

ومن خلال توزيع نطاق التردد حول الهاتف، تم تحسين Reno12 F 5G لتوفير تغطية شاملة في جميع السيناريوهات. سواء كنت على متن قطار عالي السرعة، أو في مترو الأنفاق، أو في مصعد، أو عند مغادرة الجراج، يقوم AI LinkBoost بتبديل الذكاء الاصطناعي باستخدام خوارزمية متقدمة تختار مجموعة الهوائيات المثلى.

الانتقال من شبكة لأخرى بسلاسة مع AI LinkBoost

يقوم المستخدمون بتبديل الشبكات باستمرار، من WiFi إلى الشبكة الخاصة بالهاتف الجوال عبر بطاقة SIM إلى أخرى. ويُمن لبضع ثوانٍ من التوقف أن تعطل ما تفعله، أو تقطع المكالمة، أو توقف بث الفيديو أو الصوت.

يستهدف AI LinkBoost النطاقات الترددية الرئيسية لتحسين قوة نقل الإشارة وقدرات الاستقبال في Reno12 F 5G، باستخدام تقنية اختيار الشبكة الذكية للتعاون بين مختلف الشبكات. يضمن ذلك تواصلاً أكثر استقرارًا عبر بيئات الشبكة المختلفة، سواء كنت تجري مكالمات أو تتصفح منصات التواصل الاجتماعي الاجتماعية. بالنسبة لمستخدمي Reno12 F 5G الذين لديهم شريحتي SIM، يُحسن AI LinkBoost من سرعة التحول من شريحة لأخرى بنسبة 52%. يتيح ذلك للمستخدمين التحويل بسلاسة بين شرائح العمل والشرائح الشخصية، مما يوفر تجربة اتصال مستمرة وغير منقطعة. هذا التحول الذكي مثالي لأي شخص لا يمكنه تحمل التوقف غير الضروري في الشبكة، حيث يمكّنهم من التحول بين مقدمي الخدمات ذوي خرائط التغطية المختلفة لضمان أقصى وقت تشغيل مع الحد الأدنى من الانقطاع وتبديل الشرائح تقريبًا دون أن يشعر به، سواء أثناء السفر أو أثناء القيام بالأنشطة المختلفة.

يعمل AI LinkBoost أيضًا على زيادة سرعة تحويل الهاتف Reno12 F 5G بين الشبكات اللاسلكية وشبكات الهاتف الجوال بنسبة 48%، مما يقلل المشاكل في الصوت بنسبة 66%. هذا مفيد بشكل خاص عند مغادرة المنزل أو المكتب أثناء إجراء مكالمة هاتفية والانتقال من VoWiFi إلى VoLTE. كما أنه مفيد كذلك في الأماكن التي تحتوي على إشارات WiFi ضعيفة وإشارات خلوية ضعيفة، مثل المقاهي، حيث سيقوم AI LinkBoost باختيار الشبكة الأفضل والتحول بسرعة إذا تغيرت الظروف، مما يضمن بقائك متصلاً عبر الإنترنت.

استعادة الإشارة سريعاً هي أيضًا أحد المحاور الأساسية لتجربة الهاتف الذكي التي تتسم بالتميز. عند الخروج من مصعد أو موقف سيارات تحت الأرض بدون تغطية، يقوم AI LinkBoost في الهاتف Reno12 F 5G باستعادة الإشارة أسرع بنسبة 37% مقارنة بالجيل السابق من الأجهزة

تتخطى تكنولوجيا AI LinkBoost مشاكل الأماكن ذات الشبكة الضعيفة

تُساهم إدارة الموارد الذكية هذه أيضًا في تحسين الأداء في الأماكن المزدحمة مثل الحفلات الموسيقية أو المهرجانات. عند إرسال واستقبال الرسائل أو مشاركة الصور والفيديوهات في هذه الحالات، يصبح الاستفادة القصوى من الاتصال المحمول المتاح أمرًا حيويًا. مع AI LinkBoost، يمكن لجهاز Reno12 F 5G مشاركة المحتوى بسرعة أعلى بنسبة 18% وتحقيق معدل نجاح أعلى بنسبة 50% عند مشاركة صورة في أماكن الشبكة الضعيفة مقارنة بالأجهزة من الأجيال السابقة. لذا يمكن لمستخدمي Reno12 F 5G أن يكونوا الأوائل في مجموعة المستخدمين لمشاركة الصور والفيديوهات من الحفلات الموسيقية أو المباريات الرياضية.

عندما تكون إشارة الشبكة ضعيفة، يمكن أن يجعل تباطؤ الهاتف في استخدام التطبيقات التي تتطلب بيانات كثيرة أمرًا محبطًا للغاية. لهذا السبب، يقوم AI LinkBoost في Reno12 F 5G بتحويل الموارد بذكاء إلى التطبيق النشط، مما يتيح لك الحصول على ما تحتاجه بسرعة أكبر، ويقلل تأخير مكالمات الفيديو بنسبة 83% لتجربة تشغيل الفيديو ومكالمات الفيديو بشكل أكثر استقرارًا، بينما يقلل أيضًا تأخير تشغيل الفيديو بنسبة 75% أثناء تفعيل التنزيلات في الخلفية. لذا، سواء كنت تستمتع بالألعاب أو تشاهد TikTok أثناء إجراء مكالمة فيديو عبر WhatsApp، حتى مع إشارة ضعيفة، يمكن لـ Reno12 F 5G أن يحافظ على تلك الأنشطة اليومية على نحو سلس ومُتكامل.

لا تقتصر التحديات على شبكات الهواتف المحمولة فقط في الظروف الصعبة. سواء كنت في المنزل أو خارج المنزل، يمكن أن ينخفض استقبال إشارة WiFi في المباني الكبيرة أو عندما يكون مصدر الإشارة بعيدًا.

يُخفض Reno12 F 5G مع Super WiFi 2.0 أيضًا من انقطاع إشارة WiFi وBluetooth، مما يؤدي إلى مضاعفة سرعة WiFi مقارنة بالهواتف المنافسة عند الاتصال بكل من WiFi وBluetooth. على سبيل المثال، عند التمرير عبر TikTok باستخدام WiFi أثناء ارتداء سماعات رأس متصلة عبر Bluetooth، ينخفض تباطؤ الفيديو بنسبة 50%.

تكنولوجيا AI LinkBoost تصل إلى ما هو أبعد من المكالمات والرسائل النصية والبيانات

لا يقتصر الاتصال الخلوي فقط للمكالمات والرسائل والوصول إلى البيانات المحمولة؛ بل يمكنه أيضًا تحديد موقعك بدقة. فعندما تستخدم خدمات مثل طلب سيارات الأجرة عبر التطبيقات وخرائط Google غالبًا تحديد الموقع باستخدام مثلثات الشبكة المحمولة، ويعمل AI LinkBoost على تحسين هذه العملية.

تدعم تكنولوجيا AI LinkBoost أيضًا النقل عبر Bluetooth لمسافات طويلة باستخدام BeaconLink. بفضل بروتوكول الاتصال الذي طورته OPPO، تم تحسين قدرة زيادة الإشارة عبر Bluetooth بنسبة 300%، مما يتيح لجهاز Reno12 F 5G دعم المكالمات الصوتية من جهاز إلى جهاز عبر Bluetooth حتى في مكان غير متصل تمامًا. هذه التقنية التي طورتها OPPO على نحو مستقل تُعد أداة رائعة يُمكنها القيام بالتواصل عبر الشبكات على نحو فوري والتخلص من القيود التقليدية للشبكات.

مجموعة من الميزات تعمل بتناغم رائع

يقدم Reno12 F 5G مع AI LinkBoost الأدوات التي تحتاجها لتقليل وقت التوقف إلى الحد الأدنى وضمان أقصى درجة من الثقة، بفضل أسلوب OPPO المبتكر في تحسين الشبكات على مستوى العالم وعلى المستوى المحلي كذلك. سواء كنت على متن قطار سريع، أو تخرج من مكان تحت الأرض، أو في حدث رياضي مزدحم أو حفلة موسيقية، لن تضطر إلى القلق بشأن ضعف إشارات الشبكة التي قد تسبب في مشاكل في الرسائل، أو البث الحي، أو نشر الصور أو الفيديوهات، أو البقاء متصلاً بالشبكات.

زر الذهاب إلى الأعلى