آخر الاخباراقتصاد وأسواق

التموين ترفع سعر توريد الأرز من المضارب إلى 9.5 ألف جنيه للطن

بوابة الاقتصاد

رفعت وزارة التموين والتجارة الداخلية سعر توريد طن الأرز الأبيض إلى 9.5 ألف جنيه بدلا من 7.5 ألف جنيه للشركات التى كانت تعاقدت معها فى وقت سابق.

قال عزت عزيز، عضو شعبة الحبوب والحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأرز الأبيض في سوق الجملة انخفضت بشكل تدريجي خلال أسبوع بنحو 1000 جنيه فى الطن منها 500 جنيه فى الطن هذا الأسبوع.

أشار إلى أن الحملات التي شنتها الحكومة على مخازن الحبوب خفضت من شراء المنتج تخوفًا من التعرض للمساءلة القانونية كما أحدث حالة من الارتباك فى السوق، متوقعًا صعود الأسعار مجددًا خلال الفترة المقبلة.

قال شريف شخبة نائب رئيس شعبة الأرز إن وزارة التموين رفعت سعر توريد طن الأرز الأبيض إلى 9.5 ألف جنيه، وعدد من الشركات تقدمت بعروض لبدء التوريد من الشهر الجاري لتوريد 35 ألف طن.

وأوضح أن أسعار الأرز الشعير تراجعت ليسجل الطن عريض الحبة 6.9 ألف جنيه مقابل 7.1 ألف جنيه الأسبوع الماضى و6.2 ألف جنيه للطن رفيع الحبة مقابل 6.5 الف جنيه فى نفس الفترة.

و قال علاء المنيسي، صاحب مضرب أرز، إن الأسبوع الأخير شهد تراجًعا فى الأسعار بشكل ملحوظ لينخفض على أثره سعر الأرز الأبيض العريض من 11 ألف جنيه للطن إلى 10 آلاف جنيه للطن «جملة».

لفت إلى تراجع الأرز الأبيض الرفيع من 10 آلاف جنيه للطن في الجملة إلى 9 آلاف جنيه للطن.

أوضح أن ذروة الطلب على المنتج كنت منذ 10 أيام مما رفع الأسعار لكن سرعان ما تراجعت بعد الحملات التي شنتها الحكومة على المخازن لمنع احتكار المنتج والحفاظ على استقرار الأسعار.

وقال «عزيز» إن قرارات الحكومة بحظر تصدير الفول والقمح والمكرونة والزيوت والدقيق ستساهم فى ضبط الأسعار وتوفير احتياجات السوق من السلع الاستيراتيجة.

أصدرت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قرارًا بوقف تصدير الفول الحصى والمدشوش، والعدس، والمكرونة، والقمح والدقيق بجميع أنواعه لمدة 3 أشهر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى