آخر الاخباربنوك وتأمين

نائب محافظ المركزى: نستهدف زيادة قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة على التصدير

بوابة الاقتصاد

أكد جمال نجم نائب محافظ البنك المركزى المصري، أن البنك المركزى يستهدف بشكل رئيسي تقليل حجم المخاطر التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، خلال الأزمات التي تواجهها الاقتصادات العالمية من حين لآخر وآخرها جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

وقال نجم خلال مشاركته في مؤتمر “مستقل المشروعات الصغيرة والمتوسطة – رؤية 2030” الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بمدينة الأقصر تحت رعاية البنك المركزي المصري إن توفير الدعم المالي والتمويلات لم يعد تحديا يواجه أصحاب المشروعات، بينما التحدي الأكبر هو الدعم الفني وغير المالي وهو ما بدأت البنوك في القيام به خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف أن البنك المركزى قام وبهدف تقليل المخاطر على الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ومساعدتها في الحصول على التمويلات بتوجيه شركة ضمان مخاطر الائتمان لتغطية العمليات التمويلية التي تقوم بها البنوك للقطاع، كما يقوم البنك المركزي بدعم الشركات ومساعدتها على التصدير وفتح أسواق جديدة، ويجري حاليا انشاء شركة لضمان الصادرات.

وأشار إلى أن توالي الأزمات على العالم سواء أزمة كورونا ثم الأزمة الروسية الأوكرانية انعكس سلبا على سلاسل الإمداد والتوزيع في العالم وتعد الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة أكثر القطاعات المتأثرة بتلك الأزمات.

وأوضح أن مبادرات البنك المركزي العديدة جاءت لتخفيف المخاطر على هذه الشركات.

أ ش أ

https://www.youtube.com/watch?v=IXh-U3wNzBE

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى