آخر الاخباراقتصاد وأسواق

قفزات القمح تصعد بسعر النخالة إلى 6 آلاف جنيه للطن الأسبوع الجارى

بوابة الاقتصاد

ساهمت القفزات المتتالية فى أسعار القمح وزيادة الطلب عى النخالة في الصعود بأسعارها إلى 6 آلاف جنيه في الطن خلال الأسبوع الجارى، بالتزامن مع الاندفاع للشراء والمخاوف من صعود الأسعار بشكل أكبر فى ظل الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

قال محمد شرف رئيس مجلس إدارة شركة مصر المنوفية للمطاحن، إن أسعار النخالة تتراوح بين 5.3 و 6 آلاف جنيه للطن بداية الأسبوع الجاري؛ مدفوعة بالزيادة الكبيرة فى الطلب على مختلف المنتجات من القمح والدقيق والمكرونة.

أشار إلى أن الفترة الحالية تشد ارتفاعًا متتاليا فى الأسعار بالتزامن مع الحرب الروسية الأوكرانية، التى ساهمت في ارتفاع أسعار الدقيق بنحو 3 آلاف جنيه في الطن ليتراوح بين 9.1 و9.7 ألف جنيه للطن.

شدد على ضرورة مراجعة أسعار السلع التى يتم توريدها إلى وزارة التموين في ظل زيادة الأسعار بشكل كبير منذ بداية الحرب.
وقال عبور العطار، نائب رئيس شعبة الحبوب والحاصلات الزراعية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدقيق ارتفعت نحو 250 جنيها خلال الأسبوع الجارى.

أوضح أن سعر القمح ارتفع الأسبوع الجاري من 7.9 إلى 8.15 ألف جنيه للطن، مما تسبب فى زيادة أسعار الدقيق ليصل متوسط السعر 9.65 جنيه للطن.
أضاف أنه على الرغم من المشكلات الحالية في زيادة أسعار القمح والدقيق لكن المنتج متوفر.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية رفعت السعر الرسمى للنخالة من المطاحن 4.8 ألف جنيه فى السادس من شهر مارس الحالي بدلا من 4.3 ألف جنيه.

وقال وائل فارس المدير المالى بالشركة العربية العالمية لمنتجات الحبوب إن ارتفاع أسعار النخالة يرجع إلى صعود سعر القمح الذى تخطى سعره 8.5 ألف جنيه للطن.

أضاف فارس إن الطلب كبير على النخالة فى الوقت الحالى بسبب خوف التجار من زيادة الأسعار وتوجد أيضا عمليات تخزين واسعة مطالبا بضرورة تشديد الرقابة في الوقت الحالى على الأسواق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى