آخر الاخباراستثمار

التصديرى للصناعات الكيماوية يبحث التعاون مع “ميرك الألمانية” الشهر الجارى

بوابة الاقتصاد

ينظم المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة، بالتعاون مع المكتب التجاري المصري فى برلين يوم 17 مارس الحالي، مجموعة من اللقاءات الثنائية مع مسئولي شركة “ميرك جروب” الألمانية والتي أبدت رغبتها فى استيراد بعض الخامات اللازمة لصناعة الدواء من الشركات المصرية.

من جانبه، قال رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة خالد أبو المكارم، إنه يجري الآن إعداد قائمة بالشركات المنتجة للبنود الجمركية التي ترغب الشركة الألمانية فى استيرادها من مصر للإعداد للقاءات ثنائية بين الجانبين.

وأضاف أن المجلس مستعد لاستقبال الشركة بعد تحديد الشركات التى ترغب فى العمل معها، وإعداد زيارات ميدانية لزيارة المصانع المتفق عليه.

وأشار إلى أنه وفقا لمكتب برلين فإن هناك العديد من سبل التعاون التى يمكن من خلالها إيجاد فرصة تصديرية للقطاعات التابعة للمجلس من الصناعات الكيماوية والأسمدة، وتتمثل في عدد من الأليات مثل تنفيذ بعثات تجارية للسوق الألماني، وبعثات مشترين للسوق المصري، ومعارض دولية متخصصة.

ونوه أن المجلس أرسل عرضا تقديميا موضح به الفصول والقطاعات والبنود الجمركية التابعة له، والمدرجة تحت كل فصل، لتحديد القطاعات المستهدفة للدخول بها إلى للسوق الألماني، والآلية المناسبة لذلك.

وأضاف أن المجلس طلب موافاته بقوائم الشركات المستوردة للمنتجات التابعة للمجلس.

أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى