آخر الاخبارسيارات

حفل استفتاء الأفضل يستقبل سوق السيارات بمفاجآت وجوائز جديدة


كتب :ماهر بدر

رعاية العملاء كلمة السر في تفوق جميع القطاعات

المنصور للسيارات أفضل شركة وأنكوش أرورا شخصية العام
كورولا تحافظ على الصدارة وتيبو نجمة السيارات الاقتصادية
توريس وجيتور وشيري تيجو 8 وجوه جديدة في التكريم
مرسيدس ذا بيست الشاحنات وجيوشي للباصات

يمضي علينا سويًا العام السادس منذ عودة جوائز الأفضل في ثوبها الجديد؛ واستكمالًا لمسيرة الريادة منذ إنطلاقها عام 1998 لتقييم السوق المصري للسيارات، وحجزت هذه المسابقة أوالاستفتاء مكانة مرموقة في قلوب عدد كبير من رجال الصناعة والتجارة والإعلام بسوق السيارات؛ فأصبح الاستفتاء السنوي لمجلة وموقع أوتوموبيل محط أنظار الجميع.
وتشهد جوائز الأفضل هذا العام العديد من المفاجآت والجوائز التحفيزية والتكريمات التي بدورها تلقي الضوء على مجهودات مبذولة وانجازات تحققت سواء من أشخاص أو إدارات أو مؤسسات كما ستكون جوائز الأفضل هذا العام تحت عنوان تكريم المرأة المصرية العاملة فى قطاع السيارات خلال السنوات الماضية.
ونرصد خلال السطور التالية نتائج الاستفتاء:
وعلى مدار سبعة أشهر وهى مدة الاستفتاء اشترك هذا العام نحو 278.954 مشترك تم توزيعهم على قطاعات الاستفتاء.
التكريمات

تستهل مراسم تسليم الجوائز بالتكريم المميز والمستحق لروح المرحوم النائب أحمد حته الذي كان خادمًا لقطاع السيارات المصري من خلال منصبه كنائب في البرلمان المصري وخبير في إدارة الأسواق وتفوق في الانتشار والاقتراب أكثر من العملاء واستطاع طوال تاريخه بالتعاون من الأسرة أن يبني كيان رائع تحت اسم شركة أبو حته للسيارات
كما يكرم قطاع جوائز الأفضل في حفل سيارة العام مجموعة من السيدات المميزات في قطاعهن نظرًا لما حققن من نجاحات وانجازات سواء كانت فترة عمل قليلة أو كثيرة؛ بل وصلت انجازاتهم إلى العالمية ووضعوا العلامة التجارية التي يعملون بها فى صدارة العلامات سواء في مصر أو على مستوى الموزعين حول العالم .

بوابة الاقتصاد

يشمل التكريم التالي:
سارة القصراوي مدير تسويق ومبيعات مجموعة القصراوي جروب والتي استطاعت بتوليها تسويق السيارة جيتور أن تضع نفسها على منصة التكريم عالميًا، كما يتم تكريم نهى المليجي تلك المرأة التي بدأت المشوار من بدايته بقوة وأسلوب علمي وكان لها الريادة في عملها من خلال توليها رئاسة علامة سيات والأن فولفو؛ ومن المقرر أيضًا تكريم دعاء يسري مدير تسويق فيات والتي ضربت بحق مثالًا قويًا للإصرار والتفوق سواء أثناء عملها في ميتسوبيشي أو نيسان ورينو حتى وصولها إلى فيات مصر والتي استطاعت أن تعيد للعلامة الإيطالية رونقها وقوتها من خلال دراسات علمية وثبات في التعامل مع السوق؛ ويختتم تكريم المرأة بالصحفية أماني سمير والتي تعد الأقدم في قطاع صحافة السيارات حيث شقت طريقها وسط الرجال وبإصرار على تحقيق النجاح واستطاعت أن تصل إلى منصب رئيس قسم السيارات باليوم السابع.
الجوائز المميزة الخاصة

بوابة الاقتصاد
بوابة الاقتصاد

هذه الجوائز يبدأ تقديمها هذا العام من خلال منظومة تقييم علمية استطاعت أن تدرس السوق ومتطلبات العميل وهي تشمل كل من:
جائزة أفضل سيارة 7 راكب صيني في مصر
حصلت على الجائزة السيارة جيتور X90 لما تتميز به السيارة من مساحات رحبة وتكنولوجيا مميزة ومساحة رحبة لجميع الأعمار
جائزة أفضل حملة إعلانية في مصر لعام2023

فازت بالجائزة هذا العام السيارة توريس KGM الكورية حيث استطاعت الحملة أن تعيد وبقوة العلامة من خلال مظلة جديد لها واستطاع الوكيل أن يخلق لها وجود جديد في الحملة الإعلامية والإعلانية للسيارة.
أفضل سيارة تصميم صيني في مصر لعام 2023

بعد دراسات ومقارنات بين مجموعة السيارات التي طرحت في مصر لعام 2023 ومدى ملائمة التصميم للمستقبل كان الاختيار على السيارة داشينج من جيتور لتحصل على أفضل سيارة تصميم في القطاع الصيني بمصر.
جائزة الأداء
الأداء وتنوع الاستعمال والمحرك الأنسب والأقوى والتصميم الرائع الجديد الذى ينقلك إلى عالم السيارات ذات القوة والأداء والمغامرة في طبيعتها المثلى نقدم جائزة هذا العام للسيارة توريس من KGM
نتائج استفتاء الأفضل لعام 2023 قطاع الشاحنات

حصلت شاحنات مرسيدس على الجائزة بنسبة وصلت إلى 51.35% تليها في المركز الثاني شاحنات فولفو بنسبة 37.84%

نتائج استفتاء الأفضل بقطاع السيارات الكهربائية
حصلت العلامة التجارية تسلا على الجائزة بنسبة 30.23% تليها في المركز الثاني فولكس فاجن بنسبة 27.91% وفى المركز الثالث مرسيدس بنسبة تصل إلى 13.95% ثم سيارات BYD بنسبة 11.63%.

جوائز استفتاء الأفضل بقطاع الأتوبيسات لعام 2023
حصلت شركة جيوشي على الجائزة بنسبة 39.58% تليها باصات مرسيدس بنسبة 33.33% ثم اتوبيسات هيونداي بنسبة 10.42%.
جوائز استفتاء الأفضل بقطاع السيارات SUV الرياضية الفاخرة
حصلت على الجائزة هذا العام السيارة BMW X7 بنسبة وصلت إلى 51.35% تليها سيارات رانج روفر بنسبة 16.22% ويأتي في المركز الثالث بالتساوي كل من بورشة كايين ومرسيدس –بنز جي كلاس بنسبة 10.81%.
جوائز استفتاء الأفضل بقطاع السيارات السوبر رياضية لعام 2023
حصلت السيارة أستون مارتن على المركز الأول بنسبة وصلت إلى 41.94% تليها في الترتيب بورشة 30.91% وفي المركز الثالث مازيراتي 14.25%.

جوائز استفتاء الأفضل بقطاع السيارات السيدان المتوسطة القياسية ومستوى الأداء
حصلت السيارة تويوتا كورولا على المركز الأول كالعادة بنسبة وصلت إلى 58.06% تليها هيونداي إلنترا بنسبة 22.01% وفى المركز الثالث جاءت السيارة سكودا أوكتافيا 9.3%.
جوائز استفتاء الأفضل للسيارة الـ 7 راكب في مصر لعلامة أوروبية
حصلت على الجائزة بيجو 5008 بنسبة 46.79% تليها في المركز الثاني السيارة سكودا كودياك بنسبة وصلت إلى 30.36% وفي المركز الثالث ميتسوبيشي إكسباندر بنسبة 12.86%.
جوائز استفتاء الأفضل بقطاع السيارات الاقتصادية

حصلت على الجائزة برضاء تام من العملاء هذا العام السيارة فيات تيبو 28.05% تليها في المركز الثاني هيونداي إلنترا 24.89% وجاءت في المركز الثالث نيسان صني 17.65%.
جوائز استفتاء الأفضل بقطاع السيارات SUV المتوسطة الأفضل من وجهة نظر المستهلكين
حصلت السيارة أوبل جراند لاند بنسبة تصل 28.18% تلتها في المركز الثاني جيتور إكس 70 بنسبة وصلت إلى 17.4%وفي المركز الثالث كيا سبورتاج بنسبة وصلت إلى 12.15%.

جوائز استفتاء الأفضل بقطاع مراكز الخدمة لعام 2023
حصلت مراكز خدمة المنصور للسيارات على الجائزة بنسبة 42.83% تليها في المركز الثاني مراكز خدمة تويوتا بنسبة 29.48% وفي المركز الثالث جاءت مراكز خدمة غبور أوتو بنسبة 12.75%.
جوائز استفتاء الأفضل بقطاع الشركات الاكثر نشاطًا
حصلت على المركز الأول مجموعة المنصور للسيارات بنسبة وصلت إلى 70.56% تليها في المركز الثاني شركة تويوتا بنسبة وصلت إلى 22.08% ثم في المركز الثالث غبور أوتو بنسبة وصلت إلى 6.49%.

جوائز استفتاء الأفضل بقطاع الموزعين
حصلت على المركز الأول بعد صراع كبير طوال فترة الاستفتاء المصرية للسيارات بنسبة وصلت إلى 52.35% تليها في المركز الثاني شركة أبو حته للسيارات بنسبة وصلت 40.16% ثم في المركز الثالث شركة أوتو سمير ريان بنسبة وصلت 4.35%.
جوائز استفتاء الأفضل بقطاع السيارات الصيني الأفضل في الأمان والرحابة والسلامة
حصلت على الجائزة السيارة شيري تيجو 8 بنسبة وصلت 64.21%جاءت بعدها السيارة جيلي أوكافانجو بنسبة وصلت 16.84% وفي المركز الثالث بايك إكس 7 بنسبة بلغت 12.63% .
جوائز استفتاء الأفضل قطاع السيارات الفاخرة

حصلت على الجائزة في هذا القطاع فولفو بنسبة وصلت 50.92% تليها السيارة لكزس في المركز الثاني بنسبة 16.62% وفي المركز الثالث السيارة ألفا روميو بنسبة 13.72%.
جوائز استفتاء الأفضل بقطاع شخصية العام 2023
حصل على المركز الأول هذا العام أنكوش أرورا بنسبة وصلت إلى 73.18% تلاه في المركز الثاني أحمد منصف بنسبة وصلت إلى 23.91% وجاء في المركز الثالث محمد القصراوي.

زر الذهاب إلى الأعلى