آخر الاخباراستثمار

منصة bok doc تبحث التعاقد مع جراحين عالميين من 10 دول وتقدم خدمة تقسيط تكلفة العمليات

بوابة الاقتصاد

تبحث شركة bok doc لحجز العمليات الجراحية أونلاين إتاحة خدمة التحاليل الطبية والأشعة والأدوية بخصومات للمرضى عبر منصتها الإلكترونية خلال شهرين ونصف الشهر، كما تبحث أيضًا التعاقد مع أكبر الجرّاحين العالميين من 10 دول؛ على رأسها سنغافورة وألمانيا.

قال الدكتور أحمد العوضي، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، إن بوك دوك هي أول منصة تكنولوجية في منطقة الشرق الأوسط لحجز العمليات الجراحية أونلاين، موضحًا أن المنصة تضم 32 تخصصًا طبيًّا ونحو 2300 عملية جراحية مختلفة.

وأكد العوضي، على هامش مائدة مستديرة عقدتها الشركة، الخميس الماضي، أن بوك دوك انطلقت في عام 2019، ونفّذت أكثر من 3 آلاف عملية جراحية حتى الآن بواسطة 1500 جراح،

لافتًا إلى أن المنصة تستهدف مساعدة المرضى من مختلف دول العالم على التواصل مع الجرّاحين والاستشاريين المصريين ذوي الخبرة.
ونوه بأن 90% من الكشوفات وإجراء الفحص الأولى للمرضى تتم بالمجان، وأنه يتم تقييم الطبيب بشكل علمي بناءً على كل عملية جراحية يُجريها.

وألمح إلى أن 230 ألف مريض يبحث عن إجراء عملية جراحية شهريًّا على المنصة، ويستحوذ المصريون على 54% منها، مقابل نحو 120 ألف مريض من 9 دول أخرى أبرزها السعودية والإمارات وعمان وكندا والجزائر بما يسهم في تنشيط مفهوم السياحة العلاجية.

في سياق متصل ذكر أن المنصة تقدم خدمة تقسيط تكلفة العملية الجراحية مع شركات التمويل الاستهلاكي مثل فاليو وأمان، بالإضافة إلى 16 بنكًا آخر، فضلًا عن إتاحة خصومات حصرية للمرضى الذين يقومون بتقييم الأطباء، بالإضافة إلى طرح عروض كاش باك.
وتابع: تساعد bok doc كذلك في معرفة تكلفة العملية مسبقًا قبل إجرائها، إلا أن السعر قد تطرأ عليه تغييرات نتيجة تقييم الطبيب المعالج لحالة المريض نفسه.

ونوه بأن حجم أعمال الشركة ينمو بنسبة 519% سنويًّا، وتخطط لافتتاح فرع لها في السوق السعودية بعد شهر رمضان عقب الحصول على رخصة ريادة أعمال من الجهات المعنية بالمملكة.

وقدَّر حجم سوق العمليات الجراحية في مصر بنحو 5 مليارات دولار سنويًّا، مقابل 5 تريليونات عالميًّا، وتستهدف الشركة الاستحواذ على 1- 2% كمرحلة أولى من السوق.

وأشار إلى أن هيكل ملكية بوك دوك يضم صناديق رأسمال مخاطر ومستثمرين أجانب مثل بلاج آند بلاي الأمريكية وسي سي ستار السعودية، لافتًا إلى أن إجمالي التمويلات التي حصلت عليها الشركة يصل إلى 800 ألف دولار حتى الآن.
وكشف عن اعتزام bok doc خوض جولة تمويلية جديدة، خلال فترة تتراوح بين 4 و6 شهور، مقدِّرًا إجمالي عدد موظفي الشركة بنحو 57 موظفًا موزعًا بين عدة إدارات؛ منها خدمة العملاء والجودة والتقسيط.

وأكد أن المنصة تعتمد في اختيار الأطباء على مجموعة معايير؛ منها توافر تراخيص مزاولة المهنة، منوهًا بأنه يتم استبعاد الطبيب نهائيًّا في حال وجود تقييمات غير مُرضية من المرضى.

ولفت إلى أن 82% من المرضى لجأوا إلى نظام التقسيط في سداد تكلفة العمليات خلال جائحة فيروس كورونا، خاصة عندما يتجاوز سعر العملية حاجز الـ18 ألف جنيه،

مبينًا أن أكثر العمليات الجراحية طلبًا على المنصة خلال المرحلة الماضية هي عمليات علاج السمنة وزراعة الشعر والحقن المجهري والتجميل وتقويم الأسنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى