أفضل 10 برامج منح الجنسية في العالم .. مصر رقم 9 في الترتيب

Advertisements
Advertisements

بوابة الاقتصاد

احتلت “مالطا” صدارة قائمة أفضل برامج المواطنة في العالم التي تمنح الجنسية عن طريق الاستثمار التي تنشرها “هانلي أند بارتنرز جلوبال” للعام السابع على التوالي.
 

وتلت مالطا في الترتيب دولتان أوروبيتان أخريان النمسا والجبل الأسود،  وتشمل البلدان الأخرى التي تقدم أفضل خيارات الجنسية عن طريق الاستثمار مقدونيا الشمالية وسانت كيتس ونيفيس، وسانت لوسيا.
 

ويوفر المؤشر مقياسًا شاملاً لأهم 14 برنامجًا للمواطنة في العالم، وهو أداة لا غنى عنها لمن يفكرون في الحصول على الجنسية عن طريق الاستثمار، لأنها تمكن المستثمرين من اختيار العوامل الأكثر أهمية لهم ولعائلاتهم.
 

ويتم مراجعة المؤشر سنويًا من قبل كبار الباحثين الأكاديميين والمتخصصين في مخاطر الدول والاقتصاديين والخبراء المستقلين والمحامين المتخصصين في الهجرة والمواطنة

وأوضحت “هنلي أند بارتنرز” في بيان صحفي: التقرير السنوي لبرامج هجرة الاستثمار يقدم تحليلاً منهجيًا ومقارنة مرجعية شاملة لأهم برامج الإقامة والجنسية في العالم من خلال برامج الاستثمار.
 

وأضاف البيان: تحتل مالطا المرتبة الأولى، بسبب برنامجها لمنح الجنسية من خلال لوائح الاستثمار المباشر، التي تسمح بمنح الجنسية بعد فترة إقامة مدتها 36 شهرًا أو استثنائيًا لفترة 12 شهرًا.
 

جدير بالذكر أن مالطا أوقفت الأسبوع الماضي الروس ومواطني بيلاروسيا من برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار وكذلك الإقامة من خلال مخطط الاستثمار، في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

أهم برامج المواطنة في العالم
الترتيبالدولة
01مالطا
02النمسا
03الجبل الأسود
04مقدونيا الشمالية
04سانت كيتس ونيفيس
St. Kitts and Nevis 
04سانت لوسيا
 St. Lucia 
05أنتيغوا وبربودا
Antigua and Barbuda
05جرينادا
06دومينيكا
07تركيا
08الأردن
09مصر
10فانواتو
Vanuatu  
11كامبوديا
Advertisements