آخر الاخبارمنوعات

حصاد السنة الروتارية لمعهد القادة الروتاري 2023-2024

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كتب: محمود حاحا _ بوابة الاقتصاد

اعلنت لجنة التدريب لمعهد القادة الروتاري، برئاسة الدكتورة نيفين عبد الخالق ختام السنة الروتارية لفعاليات وانشطة المعهد لعام 2023- 2024 تحت قيادة المحافظ أيمن نزيه.

وقالت الدكتورة نيفين عبد الخالق رئيس لجنة RLI، ان اللجنه قامت بسلسلة من الانشطة والبرامح التدريبية في اطار تعميق معرفة الروتاريين بإجراءات وأهداف الروتاري، بالإضافة إلى تكوين الجيل القادم من قادة الأندية لضمان الاستمرارية والإنتاجية.

واوضحت ان معهد القادة الروتاري يعمل على توسع نطاق انشطته لتشمل وجهات جديدة بعيدًا عن القاهرة والإسكندرية، مثل بورسعيد، وسوهاج، والفيوم والغردقة بإجمالي 138 متدربًا.

وقالت الدكتورة نيفين عبد الخالق: “هدفنا شمول أندية الروتاري غير الموجودة في المدن الكبرى مثل القاهرة والإسكندرية لمساعدتها في بناء أعضاء أفضل ومشاريع أفضل”.

واشارت إلي تنظيم 5 ورش عمل وتدريب في القاهرة، والإسكندرية، ودمنهور، بإجمالي 244 متدربًا.

واضافت، كما شهدت هذا العام تغييرًا جذريًا في محتوى الجلسات وطريقة تقديمها، تضمن ذلك جلسات تفاعلية سريعة ومختصرة تتناسب مع التحديات الحالية في مصر بالإضافة إلى المواضيع التقليدية مثل مؤسسة الروتاري، وخلق مشاريع خدمية، وصورة عامة فعّالة.

ولفتت الي انه تم تقديم مواضيع جديدة مثل الاتصالات داخل الأندية، وفرص الروتاري، وبناء الفرق، وعالمي الروتاري، والأخلاق، والاستراتيجية والخطط.

واشارت أنه تم الاستماع إلى عدد من المتحدثين المعروفين، والوجوه الجديدة التي قدمت رؤيتها حول أندية الروتاري والقضايا الحالية التي تواجه الأعضاء.

وتابعت، كما ان هذا العام شهد تركيز كبير على المشاركة التفاعلية من قبل الحضور، والنقاشات المفتوحة، والتمارين العملية والمشاريع خلال الجلسات.

وقالت تغريد فخري، رئيسة نادي سوهاج، انه تم للمرة الأولى عقد جلسات المعهد في سوهاج، مما أتاح للأعضاء القدامى فرصة حضور الجلسات وتطبيق المعرفة المكتسبة مباشرة في النادي.

وذكرت ان إجمالي عدد المشاركين في التدريبات وورش العمل بلغ 382 متدربًا، مما عكس نجاح اللجنة في تحقيق أهدافها التدريبية تحت قيادة الدكتورة نيفين عبد الخالق رئيس اللجنة، مشيرة ان التدريب المتخصص للمدربين تحت إشراف محافظ سابق أحمد سعادة كان خطوة مهمة لتعزيز كفاءة التدريب والارتقاء بجودة التعليم المقدم.

زر الذهاب إلى الأعلى