آخر الاخبارسياحة وسفر

عاطف عجلان يدعو لمراجعة تعاقدات الشركات ومحاسبة من أصدروا باركود بدون برنامج فعلي

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كتب : محمود حاحا – بوابة الاقتصاد

عضو بغرفة شركات السياحة يكشف السبب وراء أزمة الحجاج هذا العام

قال عاطف بكر عجلان عضو غرفة شركات السياحة مصر دولة كبيرة وعظيمة والمواطن يدفع اموالا كثيرة من أجل الحجة ويجب أن يحظى بأفضل خدمة مقدمة له لتأديت مناسك الحج بشكل جيد.

وكشف عاطف بكر عجلان عن السبب الرئيسي لازمة موسم الحج هذا العام وهي صغر المساحات المتاحة للحاج التي لا تزيد عن متر واحد في ” منى ” و 1.60 متر في عرفات وهذه المساحة صغيرة جدا جعلت الحجيج يتكدسون فوق بعضهم .

و أكد عاطف بكر عجلان أن المشكلة الكبرى التي حدثت في موسم الحج هذا العام كانت في ” منى” بسبب ضيق المساحات بشكل كبير في المخيمات نتيجة للتعاقدات الخاطئة بتخصيص متر واحد لكل حاج شامل الخدمات من مطابخ وحمامات في المخيمات لجميع مستويات الحج بداية من الاقتصادي و لأعلى درجة .

ودعا عجلان كل جهات الدولة التدخل لتعويض هولاء الحجاج وكذلك قيام شركة رحلات ومنافع بتعويض الحجاج المصريين نتيجة لما تعرضوا له من مشاكل و مخيمات غير آدمية و عدم وجود وجبات غذائية للحج الاقتصادي و سوء خدمات بشكلٍ عام

وناشد عاطف بكر عجلان في الاعوام القادمة قيام البعثة الرسمية للحج بعدم السماح بأن تقل مساحة الحاج الواحد للاقامة عن متران في تأديت نسك منى و ومتران أيضا في عرفات لكل مستويات الحج لان اقل من ذلك مهانة للحاج و يعرضه لنفس مشاكل هذا العام .

ونوه الى ضرورة قيام اللجنة المشكلة رئاسة الوزارء من مراجعة التعاقدات التي تمت للحج السياحي المصري وكيفية قبول مساحة متر واحد للحاج للاقامة في منى
وكذلك ضرورة محاسبة اي شركة أصدرت باركود بدون برنامج فعلي وتحويلها للنيابة العامة و اي سمسار غرر بمواطن للحج بهذا الشكل محاسبته قانونيا و احالته للمحاكمة .

زر الذهاب إلى الأعلى