آخر الاخبارأسواق

عماد كرم الخبير الاقتصادي: التطبيق الجديد لرادار الأسعار ساعد في خفض الأسعار بشكل ملحوظ

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كتب – محمود حاحا:

قال عماد كرم الخبير الاقتصادي، أن تطبيق “رادار الأسعار” الذي تم اطلاقة من الحكومة المصرية قبل شهرين، قد ساهم وساعد بشكل كبير في انخفاض الأسعار بالإضافة الي تعزيز المنافسة في العروض بالأسواق
وإن هذا التطبيق ساعد المواطنين على إيجاد أقل سعر للسلعة في نطاق المناطق التي يتواجدون بها، فضلا عن تعزيز التنافسية بين الشركات والمنتجين والموردين لرغبتهم في بيع السلعة بأقل سعر ممكن.
هذا التطبيق يتيح للمستخدم تحديد الموقع والمتجر وسعر السلعة وإرفاق صورة للسعر وتحديد الموقع الجغرافي، الذي تم الشراء منه، كما يتيح البحث ومعرفة أسعار السلع في النطاق الجغرافي حوله التي تم مشاركتها من مستخدمين آخرين.
وأضاف أنه جرى التنسيق بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار وجهاز حماية المستهلك لتطوير تطبيق محمول آخر يُسهل تلقي الشكاوى والبلاغات من المواطنين وكذا كافة خدمات الجهاز للجمهور.
وتابع: يتيح التطبيق تقديم مجموعة من النصائح والتحذيرات عن السلع المعيبة في الأسواق وتعريف المُستهلك بحقوقه وواجباته وتمكينه من تقديم الشكاوى لإدارة الجهاز في حالة تضرره من أي سلعة من السلع في الأسواق المصرية، لافتا إلى أن التطبيق من المزمع إطلاقه في يوليو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى