آخر الاخباراستثمار

مشروع كيان باستثمارات أكثر من 2 مليار جنيه بين مدينة مصر وسيرا للتعليم

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

 كتب – أحمد العجمي:

أطلقت شركة مدينة مصر للتطوير العقاري، مشروع كيان في تاج سيتي بالقاهرة الجديدة، بالتعاون مع شركة سيرا للتعليم، وشركاتها الأهلي سيرا وإيديوهايف، وشركة بلو ريبون، وهو أول مدرسة سويسرية دولية تركز على الرياضة في المنطقة.

IMG 20240611 WA0001
بوابة الاقتصاد

يأتي ذلك بالتعاون مع مدرسة لمانيا السويسرية الدولية التابعة لمدرسة “إيكول لمانيا السويسرية”، التي تديرها إيديوهايف التابعة لشركة سيرا للتعليم، وكلوب كيان الذي يديره شركة بلو ريبون.

وتبلغ تكلفة إنشاء مدرسة لمانيا السويسرية الدولية نحو 350 مليون جنيه، وسيتم التعاون مع شركة بلو ريبون لبناء كلوب كيان وادارته باستثمارات تبلغ 2 مليار جنيه.

IMG 20240611 WA0003
بوابة الاقتصاد

ويهدف المشروع إلى تقديم مفهوماً جديداً متكاملاً يجمع بين التعليم عالي المستوى والرياضة الاحترافية بأسلوب حياة صحي في مكان واحد، بهدف تمكين المواهب الشابة ليصبحوا أبطال ومحترفين رياضيين وتزويدهم بالخبرة المعرفية والمهارات اللازمة.

من جهته، قال عبدالله سلام، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مدينة مصر إن المشروع عبارة عن نادي رياضي مع مدرسة تعليمية في مكان واحد في تاج سيتي القاهرة الجديدة.

وأضاف سلام، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للإعلان عن المشروع، أنه من خلال الخبرة الواسعة التي تتمتع بها شركة سيرا للتعليم في مجالها، وبلو ريبون في مجال الرياضة، وريادة مدينة مصر في مجالها، سيساعد هذا المشروع على تعزيز قدرات ومهارات المجتمع من خلال التعليم والرياضة، وإنشاء أجيال مجهزة بالمهارات المعرفية والرياضية لتحقيق تأثير إيجابي.

وأوضح سلام، أن تقديم هذا المفهوم الجديد لأول مرة في مصر يحقق الدمج بين تقديم مستوى تعليمي عالي مع برامج رياضية جيدة، ما يلبي تطلعات واحتياجات الأجيال القادمة.

فيما قال محمد القلا، الرئيس التنفيذي لشركة سيرا للتعليم والأهلي سيرا، إن أهم ما يميز هذه الشراكة هو مكانة لمانيا السويسرية كواحدة من أكثر المدارس المرموقة على مستوى العالم، ما يضع معيارًا عاليًا لتعليم البكالوريا الدولية في مصر.

وتابع القلا، خلال كلمته بالمؤتمر “بالإضافة إلى تقديم نظام تعليمي دولي متكامل من سويسرا للمرة الأولى في مصر، كما توفر المدرسة نظام تعليم البكالوريا الدولية على مستوى عالي، وسيتضمن النظام أيضًا مساريين متميزين يركز أحدهما على الرياضة والآخر على ريادة الأعمال، ما سيوفر أفضل مستوى من المهارات الريادية والمواهب الرياضية مع شهادة متميزة بدءاً من رياض الأطفال حتى الصف 12.

وأوضح أن المدرسة ستقوم بتخريج طلاب على مستوى عالمي قادرين على الالتحاق بأرقى المؤسسات التعليمية العليا حول العالم، مشيرا إلى أنها ليست مجرد إضافة جديدة لمجموعة سيرا، بل تضع معيارًا جديدًا للتعليم عالي الجودة في مصر

زر الذهاب إلى الأعلى