آخر الاخباراستثمار

زايلم الأمريكية تعتزم إنشاء مصنع لمنتجات حلول المياه في مصر

بوابة الاقتصاد

قال محمد شتا، مدير مكتب مصر لشركة زايلم الأمريكية المتخصصة في الحلول لتكنولوجيا المياه، إن الشركة تدرس التوجه نحو التوسع داخل السوق المصرية عبر إنشاء مصنع لها خلال الفترة المقبلة.

مدير زايلم مصر: الانتهاء من دراسات الجدوى وتحديد قيمة الاستثمارات أواخر العام الجاري

أشار رداً على سؤال أموال الغد خلال مؤتمر صحفي للشركة اليوم ، إلى أن الشركة تعكف خلال الفترة الراهنة على إجراء دراسات الجدوى الخاصة بالمصنع ، على أن يتم الانتهاء منها لبدء الخطوات الفعلية أواخر العام الجاري، منوها أن تلك الدراسات ستشمل تحديد قيمة الاستثمارات المقرر تنفيذها وحجم مساحة الارض المقرر إقامة المصنع عليها وموقعها .

أضاف أن الشركة تتفاوض حاليا مع الحكومة ممثلة في الشركة القابضة لمياه الشرب لبحث فرص التعاون المشترك لحل إشكالية المياه المهدرة خاصة في محافظتي القاهرة والجيزة، في ظل تأكيد الدراسات حول وصول نسبة تلك المياه لنحو 30%، حيث تتطلع الشركة لإمداد شركة المياه بأحدث التكنولوجيات العالمية لتحليل خطوط المياه وعمل حساسات لتحديد مواقع التسريب .

محمد شتا: نتفاوض مع الحكومة لتقديم خدمات حلول المياه لمنع مشاكل التسرب بالقاهره والجيزة

تابع شتا أن الشركة قامت خلال العامين الماضيين بتنفيذ عدة مشروعات مثل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة أبورواش ، ومشاريع الصرف الصحي بكافة محافظات الجمهوريه، إلى جانب اعادة تأهيل وتطوير محطة تنقية ومعالجة مياه الصرف الصحى بالإسكندرية، فضلا عن تنفيذ أعمال التدفئة وتكيفات الهواء ووحدات رفع المياه بالحي الوزاري بالعاصمة الادارية الجديدة وكذلك مشروع الري بمنطقة توشكى بجنوب الوادي.

وعلى الصعيد الخارجي ، قال مدير مكتب زايلم الأمريكية في مصر، إن الشركة تتعاون مع تحالف السويدي اليكتريك والمقاولون العرب لتقديم خدمات حلول المياه بمشروع انشاء سد تنزانيا والبالغ استثماراته الإجمالية نحو 3 مليارات دولار ، لافتا إلى أن الشركة تعتزم فتح مكاتب جديدة لها في المغرب وساحل العاج خلال العام الحالي، وذلك بعد افتتاح فرعي كينيا ومصر.

يشار الي ان حجم اعمال زايلم العالمية، امريكية الجنسية ، يصل الي نحو 5.2 مليار دولار ، وتعمل الشركة في 150 دولة ويعمل بها نحو 17 الف موظف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى