آخر الاخبارمنوعات

أسرة فريد الأطرش تقاضي نانسي عجرم لاستخدامها لحنًا دون إذن

أعلن فيصل فريد الأطرش، الوريث الوحيد للفنان الراحل فريد الأطرش، عن مقاضاة الفنانة نانسي عجرم والشركة المنتجة لإعلانها الأخير، الذي استخدم لحن أغنية “أنا وأنت ولا حد تالتنا” دون الحصول على إذن مسبق.

بيان محامي الأسرة

أوضح حسام لطفي، محامي الوريث فريد الأطرش، في بيان صحفي أن نانسي عجرم والشركة المنتجة لم يحصلوا على موافقة جمعية المؤلفين والملحنين المصرية “ساسيرو” أو الشركة المدنية للمؤلفين والملحنين، اللتين تملكان الحقوق المالية للأداء العلني والطبع وإعادة النشر. أضاف لطفي أنه كلف بالتعاون مع الجمعية لحماية حقوق الفنان فريد الأطرش وعدم المساس بها.

موقف الشركة المنتجة ونانسي عجرم

أكد حسام لطفي أن الشركة المنتجة للإعلان كان عليها الحصول على موافقة ورثة الملحن، كما فعلت مع ورثة مرسي جميل عزيز. وأوضح أن المنتج محسن جابر لا يمتلك الحق في التصرف في أي مصنف فني يتعلق بفريد الأطرش، مشددًا على أنهم لن يتراجعوا عن المسار القانوني.

رد نانسي عجرم

أرسل جي جي لامارا، مدير أعمال نانسي عجرم، صورة ضوئية من تصريح الرقابة على المصنفات الفنية إلى “الشرق”، مؤكدًا أن نانسي عجرم غنت الأغنية بعد اطلاعها على التصريح، وبالتالي فإن موقفها صحيح ولم تعتدِ على حقوق الملكية الفكرية.

دعم جمعية المؤلفين والملحنين

أعلنت جمعية المؤلفين والملحنين المصرية، برئاسة الدكتور مدحت العدل، تضامنها مع الدعوى التي أقامتها أسرة فريد الأطرش ضد نانسي عجرم. وأكد العدل أن ورثة الفنان تقدموا بشكوى ضد الشركة المنتجة للإعلان لاستخدامها الأغنية دون الحصول على موافقة أو عقد مكتوب.

إجراءات قانونية مرتقبة

أكد مدحت العدل أن الجمعية قررت مقاضاة الشركة المنتجة باسم عائلة الفنان فريد الأطرش، وستُمنع بث الأغنية. وأبدى اندهاشه من موقف الشركة المنتجة ووصفه بالتجاوز غير المقبول، موجهًا اللوم لنانسي عجرم وأي فنان يقدم مصنفًا غنائيًا دون التأكد من حقوق الملكية.

حماية حقوق الملكية

شدد العدل على ضرورة عودة الفنانين إلى جمعية المؤلفين والملحنين قبل غناء أي أغنية لتجنب المسائلة القانونية، مشيرًا إلى أن الجمعية عمرها أكثر من 70 عامًا وتحمي حقوق ورثة صناع الموسيقى.

زر الذهاب إلى الأعلى