آخر الاخبارسياسة

رئيس الوزراء المصري: مشروع “رأس الحكمة” باستثمارات 150 مليار دولار

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن استثمارات مشروع “رأس الحكمة” على مدار سنوات تنفيذه لن تقل عن 150 مليار دولار، بمعدل 3 إلى 4 مليارات دولار سنوياً. وأوضح أن المشروع سيستغرق سنوات طويلة لتطويره، شأنه شأن أي منطقة عمرانية ضخمة.

تفاصيل اللقاء الافتراضي

جاءت تصريحات مدبولي خلال لقاء افتراضي عقده مساء الخميس مع عدد من المستثمرين الأجانب، حيث شارك في اللقاء 110 شركات استثمارية من مختلف القطاعات، من بينهم 59 مستثمراً من الإمارات.

عناصر صفقة رأس الحكمة

تطرق رئيس الوزراء إلى أبرز عناصر صفقة رأس الحكمة والعوائد الإيجابية التي ستجنيها مصر من المشروع، مشيرًا إلى أن تطوير مدينة العلمين وإنشاء مدينة رأس الحكمة يأتي ضمن جهود تطوير الساحل الشمالي. وتهدف هذه المبادرات إلى زيادة عدد الغرف الفندقية والمقاصد السياحية في المنطقة.

دعم القطاع الخاص

أكد مدبولي على سعي مصر المستمر لدعم القطاع الخاص، بهدف رفع معدلات النمو في السنوات القادمة. وأشار إلى تطلع الحكومة لزيادة نسبة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد إلى 50% خلال العام المقبل و65% خلال السنوات الثلاث المقبلة.

اهتمام بالدعم الحكومي

أشار مدبولي إلى أن قطاعات الصناعة، والزراعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسياحة، ستحظى باهتمام كبير ودعم من جانب الدولة. وذلك لدورها المهم في قيادة الاقتصاد المصري وتحقيق المستهدفات التنموية.

زر الذهاب إلى الأعلى