آخر الاخبارمنوعات

الآن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في مصر بالاسم ورقم الجلوس

أعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر، اليوم الأحد، نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني لعام 2024، في جميع مدارس الجمهورية وعبر موقعها الإلكتروني. تعتبر الشهادة الإعدادية بوابةً للدخول إلى المرحلة الثانوية، والتي تُؤهل الطلاب للالتحاق بالجامعات والمعاهد وسوق العمل.

نسبة النجاح وتفاصيل النتائج

وأوضح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم المصرية، أن نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني بلغت نحو 87.05% لكل المدارس على مستوى الجمهورية. وأشارت الوزارة إلى أنها تابعت عمليات رفع النتائج عبر غرف العمليات في جميع المديريات التعليمية، لضمان سير العمل بسلاسة وحل أي مشكلات قد تواجه الطلاب أثناء الاستعلام عن نتائجهم.

كيفية الحصول على النتائج

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الحصول على النتائج عبر رابط نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس على موقع مديرية التربية والتعليم الخاصة بالمحافظة التي يقطن فيها الطالب. وأتاحت أغلب محافظات مصر للطلاب نتائج الشهادة الإعدادية عبر الروابط الخاصة بمديريات التربية والتعليم، بما في ذلك القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، المنوفية، الشرقية، المنيا، أسيوط، سوهاج، والبحيرة.

روابط مباشرة للنتائج:

  1. الإسكندرية:
  2. المنوفية:
  3. الشرقية:
  4. المنيا:
  5. أسيوط:
  6. سوهاج:
  7. البحيرة:
  8. السويس:
  9. الأقصر:
  10. كفر الشيخ:
  11. القاهرة:

تشهد نتائج الشهادة الإعدادية اهتمامًا كبيرًا من الطلاب وأولياء الأمور، حيث تمثل هذه المرحلة الدراسية نقطة تحول هامة في مسارهم التعليمي. تتيح وزارة التربية والتعليم المصرية، عبر مديرياتها المختلفة، الوصول السهل والسريع إلى النتائج، مما يعكس جهودها في تحسين وتطوير منظومة التعليم الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى