آخر الاخبار

رئيس التنمية الصناعية أمام جمعية رجال أعمال اسكندرية

.

كتب : فتحى السايح

– 40% تقريباً نمواً بإجمالى مساحات الأراضى المخصصة للقطاع الصناعى خلال العام 2023/2024 مقارنة بالعام السابق
التوسع في فروع الهيئة وتحديثها بالتوازى مع التحول الرقمى الشامل وتطوير الإجراءات المستمر يؤتى بثماره وينعكس على تطوير معدلات الأداء الصناعي. بالتعاون مع مركز بحوث البناء على عمل كود مصغر للحريق خاص بالنشاط الصناعي بدلاً عن الكود العام، وذلك أيضاً فى سياق المزيد من التيسير على السادة المستثمرين بالقطاع الصناعى، مرحبة بالتعاون ومشاركة جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية في هذا الشأن.

وأضافت رئيس الهيئة أن من ضمن التيسيرات التى تم إقرارها، هو إمكانية سداد صاحب المنشأة الصناعية لرسوم المتابعة السنوية كل ثلاث أو خمس سنوات بدلاً من التردد على الهيئة كل عام.

وصرحت الدكتورة ناهد أن الهيئة قامت مؤخرًا بزيادة عدد مكاتب الاعتماد إلى ١٤ مكتب وبيت خبرة لخدمات إصدار التراخيص الصناعية بهدف تغطية النطاق الجغرافي لكافة المحافظات، ولتوسيع دائرة الإختيار أمام المستثمر وتيسيراً عليه في استخراج التراخيص الصناعية في أسرع وقت ممكن.

من جانبه أكد محمد هنو رئيس الجمعية بأن جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية تعمل على تشجيع الإستثمار الصناعى، ولديها مشروع كبير لدعم المستثمر الصغير، حيث لدى الجمعية ٥.٥ مليار جنيه محفظة تمويلية، وتسعى لدعم وإقراض المشروعات الصغيرة الناشئة، موضحًا أن الجمعية تواصل توسعاتها في جميع محافظات الجمهورية لخدمة رواد الأعمال من خلال ١٢٠ فرع ب ١٩ محافظة وتسعى لفتح قنوات اتصال مع كبار المسؤولين لحل مشاكل المستثمرين مؤكدًا على الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين فرع الهيئة والجمعية تجتمع دوريًا لحل مشاكل مستثمري المحافظة أولًا بأول.

inbound434668530159227469

رئيس التنمية الصناعية أمام جمعية رجال أعمال اسكندرية

زر الذهاب إلى الأعلى