آخر الاخبارمنوعات

“القاضي الرحيم” يعلن تعافيه من سرطان البنكرياس: احتفال بالشفاء وقرع الاجراس

أعلن القاضي الأميركي المحبوب فرانك كابريو، الذي يبلغ من العمر 87 عامًا والمعروف بمقاطع الفيديو الرحيمة التي ينشرها في قاعة المحكمة، عن تعافيه من سرطان البنكرياس بعد 7 أشهر فقط من تشخيص إصابته. في منشور على فيسبوك يوم الجمعة، شارك كابريو الأخبار السعيدة “على أمل أن تأتي أيام جيدة”.

احتفال بالشفاء في معهد ميامي للسرطان

نشر كابريو مقطع فيديو يظهر احتفاله بانتهاء علاجه الكيماوي في معهد ميامي للسرطان، قائلاً: “في آخر يوم لي من العلاج الكيماوي، لم يكن لدي أي فكرة عما يخبئونه لي”. استقبله حشد من موظفي المستشفى وعائلته بالاحتفال، وغنوا أغنية Ben Selvin and the Crooners من عام 1930.

رحلة العلاج والتحول

بدأ رئيس القضاة الفخري علاجه في رود آيلاند ثم في معهد دانا فاربر للسرطان في بوسطن، ماساتشوستس، قبل أن يسعى للعلاج في فلوريدا بناءً على توصية أحد الأصدقاء. انضم إلى الاحتفال طبيب كابريو، الدكتور مايكل تشونغ، المدير الطبي للعلاج بالفوتون والفوتون في معهد ميامي للسرطان، وقال لكابريو: “نحن نتطلع إلى رؤيتك في العديد من المتابعات القادمة، ونحن متحمسون لأن الأمل حي مرة أخرى وأن الأيام السعيدة قد حلت مرة أخرى.”

رمزية الشفاء وقرع جرس النصر

في نهاية الاحتفال، سلم تشونغ كابريو مطرقة القاضي مع ربط شريط ذهبي حولها، بينما شق “القاضي الرحيم” طريقه إلى “جرس النصر”، قائلاً “لقد انتهى علاجي (…) وأنا في طريقي”، وسط تصفيق حار.

تشخيص مبكر وصراع مع المرض

في نوفمبر 2023، كشف كابريو أنه لم يكن يشعر بالارتياح قرب عيد ميلاده، وبعد إجراء فحص طبي تلقى الخبر الصادم بإصابته بسرطان البنكرياس. قال كابريو في مقطع فيديو تمت مشاركته: “لم يكن التقرير جيدًا (…) لقد تم تشخيص إصابتي بسرطان البنكرياس، وهو نوع خبيث من السرطان.” وأضاف “إنني أتلقى العلاج من قبل فريق رائع من الأطباء، هنا في رود آيلاند وفي معهد دانا فاربر للسرطان في بوسطن، ماساتشوستس. أدعو الله أن يبارك أفكارهم وأيديهم على معاملتهم لي.”

مسيرة قاضٍ محبوب

شغل كابريو منصب رئيس قضاة المحكمة البلدية في بروفيدنس بولاية رود آيلاند لما يقرب من أربعة عقود حتى تقاعده العام الماضي، تاركًا وراءه إرثًا من العدالة الرحيمة والإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى