رياضةكرة قدم
أخر الأخبار

سعيد بن رحمة يختم موسمه مع ليون بخسارة نهائي كأس فرنسا أمام باريس سان جيرمان

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

اختتم الدولي الجزائري سعيد بن رحمة موسمه مع فريق ليون بأحد أسوأ السيناريوهات الممكنة، حيث خسر الفريق نهائي كأس فرنسا أمام باريس سان جيرمان بنتيجة 1-2. المباراة التي أقيمت مساء الأحد شهدت أداءً مخيبًا للآمال من بن رحمة، الذي لعب كأساسي لكنه لم يقدم الأداء المتوقع.

انتقادات عنيفة لأداء بن رحمة

تعرض بن رحمة لانتقادات حادة من صحيفة “ليكيب” الفرنسية، التي اعتبرته أسوأ لاعب في المباراة بلا منازع. حصل اللاعب على تقييم كارثي بلغ 2 من 10، حيث أكدت الصحيفة أنه رغم لعبه لـ72 دقيقة، إلا أنه كان غائبًا تمامًا عن الأحداث.

أشارت الصحيفة إلى أن بن رحمة كان مسؤولًا جزئيًا عن الهدفين اللذين استقبلهما ليون، بسبب تقصيره في الأدوار الدفاعية. هذا الأمر ترك مساحات استغلها عثمان ديمبلي جناح باريس سان جيرمان، الذي سجل هدفًا وصنع آخر.

بن رحمة تحت المجهر

مع نهاية الموسم، يبدو أن بن رحمة سيواجه فترة من التقييم وإعادة النظر في أدائه، خاصة بعد الانتقادات التي طالت مساهمته في المباريات الحاسمة.

موقف سعيد بن رحمة من منتخب الجزائر

وجاءت هذه الانتقادات اللاذعة لبن رحمة، مع اقتراب موعد معسكر منتخب الجزائر الذي سيكون حاضرا خلاله بصفة رسمية.

وسيكون بن رحمة على موعد مع منافسة شرسة مع صاحب الخبرة، يوسف بلايلي للحصول على مركز الجناح الأيسر الأساسي مع أسبقية لنجم مولودية الجزائر.

وتشير آخر التقارير الصحفية الى أن بن رحمة قد لا يكون أساسيا خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، التي ستشهد ملاقاة الجزائر لمنتخبي غينيا وأوغندا في تصفيات كـأس العالم 2026، بسبب عدم التزامه التكتيكي من الناحية الدفاعية.

ويعرف بأن مدرب منتخب الجزائر، السويسري فلاديمير بيتكوفيتش من النوعية التي تمنح الأولوية للجانب التكتيكي، وهو ما يعطي الأسبقية لبلايلي الذي يقوم بالأدوار الدفاعية على أكمل وجه، عندما يلعب مع “الخضر”.

زر الذهاب إلى الأعلى